امتحان اللغة الألمانية للثانوية العامة 2024.. دليل الطالب

امتحان اللغة الألمانية للثانوية العامة 2024.. دليل الطالب

يرغب الطالب في معرفة جميع التفاصيل حول امتحان اللغة الألمانية للثانوية العامة 2024، وذلك قبل الخضوع إلى الامتحان ليكون على أتم استعداد للحصول على الدرجة النهائية.

يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية كثاني المواد المضافة للمجموع التي يتم امتحانها على مستوى الجمهورية.

موعد امتحان اللغة الألمانية للصف الثالث الثانوي 2024

يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان الألماني يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو الجاري، وفقًا للجدول المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

يدلف الطلاب إلى اللجان المختلفة بجميع المدارس قبل الساعة 9 صباحًا، وهو الموعد المحدد لبدء حل الامتحان وتسلسم ورقة الأسئلة على الطلاب، حيث يستمر زمن الامتحان لمدة ساعتان، أي تنتهي اللجان في تمام الساعة 11 صباحًا.

مراجعة ألماني للثانوية العامة 2024

يهتم العديد من الطلاب بمراجعة الألماني للصف الثالث الثانوي 2024 جيدًا قبل الامتحان، وذلك من خلال المذكرات والملخصات المختلفة التي نتيحها لك بالروابط التالية:

​​​​​​​

عدد أسئلة امتحان اللغة الألمانية للصف الثالث الثانوي

يحرص الطلاب على معرفة عدد أسئلة امتحان اللغة الألمانية للصف الثالث الثانوي، حتى يتمكنوا من الاستعداد الجيد لحل الأسئلة المتنوعة التي تأتي في الامتحان.

تبلغ عدد أسئلة امتحان الألماني للثانوية العامة نحو 31 سؤال شامل المنهج كاملًا، تنقسم إلى 29 سؤال اختيار من متعدد وسؤالين مقالي.

توزيع درجات امتحان الألماني للثانوية العامة

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم توزيع درجات امتحان الألماني للثانوية العامة التي تبلغ 40 درجة إلى الآتي:

درجات الأسئلة المقالية: 6 أسئلة 3 درجات لكل سؤال.

 درجات الأسئلة الموضوعية: 34 درجة، بينهم 26 سؤال موضوعي بدرجة واحدة لكل منهم، و3 أسئلة موضوعية بدرجتين لكل منها.

درجة النجاح في امتحان الألماني للثانوية العامة

تصل درجة النجاح في امتحان اللغة الألمانية للثانوية العامة إلى 20 درجة، وهي نصف الدرجة الكلية التي يسعى الطلاب إلى تحقيقها.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.