امتحان اللغة الإيطالية للثانوية العامة 2024.. دليل الطالب

امتحان اللغة الإيطالية للثانوية العامة 2024.. دليل الطالب

يحرص الطلاب على معرفة تفاصيل امتحان اللغة الإيطالية للثانوية العامة 2024، حتى يكونوا على أتم استعداد لخوض الامتحان، فهناك العديد من الأسئلة المختلفة التي تجول في رأس الطالب قبل الامتحان وهو ما سنجيبك عليه في السطور التالية.

يخوض طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة الإيطالية كثاني مادة من المواد المضافة للمجموع، بعدما حصلوا على يومين راحة لمراجعة المادة جيدًا بعد الانتهاء من المادة الأولى.

موعد امتحان اللغة الإيطالية للصف الثالث الثانوي 2024

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد امتحان اللغة الإيطالية للثانوية العامة على أن يكون يوم الثلاثاء 25 يونيو 2024.

يبدأ الامتحان في تمام الساعة 9 صباحًا، على أن يستمر لمدة ساعتان وهي الفترة التي تم تحديدها وفقًا للجدول المعلن، أي ينتهي زمن الإجابة في تمام الساعة 11 صباحًا.

مراجعة اللغة الإيطالية للثانوية العامة 2024

يهتم الطلاب بالوصول إلى مراجعة اللغة الإيطالية للثانوية العامة 2024، ليكونوا على أتم استعداد لحل أي سؤال يأتي أمامهم في الامتحان دون مواجهة أي صعوبة في ذلك الأمر، لذا نتيح لك عدد من الروابط المتنوعة الخاصة بالمراجعات النهائية.

عدد أسئلة امتحان اللغة الإيطالية للصف الثالث الثانوي

يتساءل العديد من الطلاب عن عدد أسئلة امتحان الإيطالي تالتة ثانوي المطلوب حلها خلال المدة المحددة للإجابة، الأمر الذي يؤدي إلى التخلص من حالة التوتر والقلق التي تسيطر على الطلاب.

تبلغ عدد أسئلة امتحان الإيطالي للثانوية العامة نحو 31 سؤال شامل المنهج كاملًا، تنقسم إلى 29 سؤال اختيار من متعدد وسؤالين مقالي.

توزيع درجات امتحان الإيطالي للثانوية العامة

 يتم توزيع درجات امتحان الإيطالي التي تبلغ 40 درجة إلى النقاط التالية:

  • درجات الأسئلة المقالية: 6 أسئلة 3 درجات لكل سؤال.

  •  درجات الأسئلة الموضوعية: 34 درجة، بينهم 26 سؤال موضوعي بدرجة واحدة لكل منهم، و3 أسئلة موضوعية بدرجتين لكل منها.

درجة النجاح في الإيطالي للثانوية العامة

يرغب الطلاب في التعرف على درجة النجاح في الإيطالي للثانوية العامة، والتي تقدر بنحو 20 درجة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.