رئيس التحرير أحمد متولي
 هل انسحب الزمالك من الدوري بالكامل؟.. بيان الأبيض يجيب

هل انسحب الزمالك من الدوري بالكامل؟.. بيان الأبيض يجيب

أصدر نادي الزمالك بيانا رسميا، مساء يوم الإثنين، الموافق 24 يونيو 2024، لتوضيح موقفه النهائي من خوض مباراة فريق الكرة الأول أمام غريمه التقليدي الأهلي المقرر له الثلاثاء 25 يونيو.

بيان الزمالك اليوم

جاء في بيان النادي الصادر بعد اجتماع مجلس الإدارة برئاسة حسين لبيب أن الإدارة تعلم أن الجماهير تترقب اللحظات التي يلعب فيها فريق الكرة، إلى جانب علمها بأنهم يتخذون المنافسة الشريفة شعارا لهم على مدى أكثر من قرن من الزمان.

وذكر البيان أن ظروفا قهرية تمنع الإدارة من التصريح للفريق الأول بالمشاركة في مباراة الدوري المقرر لها يوم الثلاثاء أمام الأهلي.

وبرّر البيان هذا القرار بغياب مبدأ تكافؤ الفرص، الذي ترسيه قواعد ومبادئ كرة القدم.

وتعهدت إدارة النادي أن تعد في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة، مثمنة مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر.

وختم البيان: «فعلا كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبدا، فعذرا أننا لا نملك سوى هذا القرار، وشكرا لتفهم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف».

موقف الزمالك من لعب مباريات الدوري

وفقا لبيان سابق لمجلس إدارة الزمالك، لن يخوض الزمالك أي مواجهات مقبلة في الدوري قبل لعب الفرق الأخرى مؤجلاتها من الدور الأول بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص.

ولم يعلن الزمالك انسحابه من الدوري بالكامل كما أكد البيان، ومع ذلك من المرتقب أن يمتنع الزمالك عن لعب المواجهة أمام سيراميكا كليوباترا المقرر لها السبت 29 يونيو.

أسباب انسحاب الزمالك

بعد خسارة الزمالك مباراة المصري في الدوري، أصدر بيانات قدم فيه 4 مطالب للمسؤولين عن الكرة في مصر كالتالي:

التحقيق فيما حدث من مخالفات تحكيمية أمام المصري يشوبها التعمد، مما تسبب في تغيير نتيجة المباراة بعد إلغاء هدف صحيح، مع إيقاف حكم الساحة والفيديو ومنعهما من إدارة أي مباريات مقبلة للنادي.

عدم المشاركة في أي مباراة بالدور الثاني قبل استكمال الفرق المتنافسة مباريات الدور الأول.

انتداب لجنة محايدة من خارج اتحاد الكرة ورابطة الأندية لترتيب وتنظيم مباريات الدوري بما يضمن الحياد.

عدم خوض أي مواجهة بعد مباراة فاركو قبل تسلم جدول كامل للمباريات المتبقية وتحقيق المطالب السابقة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011