تسريب امتحان الفرنساوي 2024 ثانوي عام قبل ساعات من اللجنة.. ما حقيقة الأمر؟

تسريب امتحان الفرنساوي 2024 ثانوي عام قبل ساعات من اللجنة.. ما حقيقة الأمر؟

انتشرت عبر صفحات وجروبات على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء كثير حول تسريب امتحان الفرنساوي 2024 ثانوي عام قبل ساعات من اللجنة.

تسريب امتحان الفرنساوي 2024 

وبعدما انتشرت كثير من الأقاويل حول تسريب امتحان الفرنسي للثانوية العامة 2024، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، نجيب لكم عن توضيح هذا الأمر .

وقبل ساعات من خوض الطلاب لامتحان اللغة الأجنبية الثانية ضمن المواد المضافة للمجموع في اللجان المختلفة على مستوى الجمهورية، انتشرت أبناء حول تسريب امتحان الفرنساوي 2024 ثانوي عام قبل ساعات من اللجنة.

وتسببت هذه الأنباء في توتر كثير من الطلاب وانزعاجهم وأولياء أمورهم من هذا الأمر، مما جعل البعض يبحث عن حقيقة تسريب امتحان الفرنساوي 2024.

وتحاول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التشديد التام على امتحانات الثانوية العامة، لمنع حالات الغش بين الطلاب وتسريب الامتحانات.

ورغم تدول في صفحات شاومينج تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في امتحان الفرنساوي، مما جعل الكثيرين يقولون تسريب امتحان الفرنساوي 2024 ثانوي عام قبل ساعات من اللجنة.

وتم تسريب عدد من أسئلة وصور زعم البعض أنها من امتحان الفرنساوي 2024 ثانوي عام.

وجاءت التسريب قبل ساعات من بدء لجنة الثانوية العامة التي تنطلق في تمام الساعة التاسعة صباحا، من يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو 2024.

وحتى الآن لم تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أو أي جهة رسمية بشأن صحة أو عدم صحة تسريب امتحان اللغة الفرنسية الصف الثالث الثانوي.

وهذا يدل على أن كل ما تداول حول تسريب امتحان الفرنساوي 2024 ثانوي عام، فإنه غير صحيح، حيث لم يسبق وان تم تسريب امتحانات الثانوية العامة هذا العام قبل بدء اللجنة.

وسربت عدد من الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة مثل العربي والاحصاء والاقتصاد والتربية الوطنية والتربية الدينية ولكن بعد بدء اللجان، حيث قام عدد من الطلاب بتصوير ورقة الأسئلة ونشرها عبر الصفحات والجروبات.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم