رئيس التحرير أحمد متولي
 ضبط 3 طلاب أثناء محاولة الغش في امتحان الفرنساوي والألماني بالقاهرة

ضبط 3 طلاب أثناء محاولة الغش في امتحان الفرنساوي والألماني بالقاهرة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضبط 3 طلاب في محافظة القاهرة أثناء محاولة الغش في امتحان الفرنساوي والألماني في الثانوية العامة 2024 باستخدام طرق مختلفة للغش الإلكتروني في الامتحانات.

وكشفت الوزارة عن تفاصيل حالات الضبط في الثانوية العامة بواقع ضبط طالبين في لجنتين بالشرابية والمقطم أثناء محاولة الغش في امتحان الفرنساوي عن طريق استخدام الهاتف المحمول.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن الطالب الثالث تم ضبطه داخل إحدى لجان محافظة القاهرة خلال محاولة الغش الإلكتروني بهاتف محمول وسماعة أذن في مادة اللغة الألمانية اللغة الثانية في امتحانات الثانوية اليوم.

وأشارت الوزارة في بيان لمتحدثها الرسمي شادي زلطة أن الطلاب حاولوا تسريب الأسئلة على جروبات الغش لذلك سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية معهم وأهمها حرمانهم من الامتحانات من عام إلى عامين طبقًا للقانون. 

ووجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باتخاذ الإجراءات القانونية ضد من حاول الغش وكذلك الملاحظين والمسؤولين عن التفتيش في اللجان المذكورة.

ويؤدي 745 ألف طالب في الثانوية العامة اليوم امتحان اللغة الأجنبية الثانية وهي الفرنساوي والإسباني والإيطالي والصيني والألماني.