إجازة 30/6 للقطاع الخاص الرسمية.. اعرف امتى؟

إجازة 30/6 للقطاع الخاص الرسمية.. اعرف امتى؟

أعلنت وزارة العمل، إجازة 30/6 للقطاع الخاص رسميًا، ليتعرف عليها جميع الموظفين ويتمكنوا من التخطيط لها بالشكل الذي يتلائم معهم.

تساءل العديد من الموظفين، عن موعد إجازة 30 يونيو للقطاع الخاص، لمعرفة توقيت العطلة المقبلة، وذلك بعدما تم تحديدها رسميًا للقطاع الحكومي من قبل رئيس الوزراء.

إجازة 30 يونيو للقطاع الخاص 2024

حددت وزارة العمل، موعد إجازة 30 يونيو للقطاع الخاص 2024، والتي تكون مدفوعة الأجر لجميع العاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

منحت الوزارة، يوم الأحد المقبل إجازة رسمية للعاملين بالقطاع الحكومي، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، وجاءت العطلة متماشية مع قرار مجلس الوزراء.

​​​​​​​​​​​​​​

وأشار البيان، إلى أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، إلا أنه يستحق في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر طبقا لنص المادة (52) من قانون العمل .

كان قد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن يوم الأحد 30 يونيو 2024 سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة.

وكذلك في الوحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات في مواعيدها وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.