رئيس التحرير أحمد متولي
 توقعات تنسيق المرحلة الثانية للشهادة الإعدادية بمحافظة أسيوط 2024

توقعات تنسيق المرحلة الثانية للشهادة الإعدادية بمحافظة أسيوط 2024

أعلنت محافظة أسيوط في بيان رسمي لها أن المحافظ، اللواء عاصم سعد، وجه مديرية التربية والتعليم بالعمل على إعلان مرحلة ثانية لتنسيق القبول بالصف الأول الثانوي بالعام الدراسي 2024-2025 للناجحي في الشهادة الإعدادية 2023-2024.

وحددت محافظة أسيوط درجة القبول بالمرحلة الثانوية العمة بالمرحلة الأولى يوم الأربعاء الموافق 26 يونيو 2024.

اتخذ القرار بشأن الحد الأدنى للقبول بناء على مذكرة مقدمة من جانب وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، محمد إبراهيم دسوقي، بناء على دراسة لعدد الفصول الدراسية المجهزة بالإضافة إلى القرارات الوزارية المنظمة لكثافة المرحلة الثانوية وكثافة الفصل.

مؤشرات تنسيق الثانوية المرحلة الثانية 2024 في أسيوط

اعتمد محافظ أسيوط تنسيق القبول بالثانوية العامة في العام الدراسي الجديد بحد أدنى 243 درجة.

وحسب البيان الرسمي الصادر عن المحافظة، وبسبب ارتفاع مجاميع الطلاب في الدور الأول، وجه المحافظ بإعادة العرض عليه مرة أخرى أخرى لدراسة وتحديد المقبولين بصفة نهائية بأقصى كثافة ممكنة لاستيعاب أكبر عدد من الطلاب تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص.

حسب مصادر بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، من المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثانية من 235 إلى 240 درجة.

وكان وكيل وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، محمد إبراهيم دسوقي، قد أوضح أن عدد من اجتاز امتحانات الفصل الدراسي الثاني للإعدادية العامة بالدور الأول بلغ 55 ألفا و159 طالبا وطالبة من إجمالي عدد الطلاب المقيدين البالغ عددهم 70 ألفا و979 طالبا وطالبة.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011