رئيس التحرير أحمد متولي
 مراجعة أحياء للثانوية الأزهرية pdf.. ما تحتاجه في ليلة الامتحان

مراجعة أحياء للثانوية الأزهرية pdf.. ما تحتاجه في ليلة الامتحان

ينشر «شبابيك» مذكرة مراجعة نهائية على مقرر مادة الأحياء للصف الثالث الثانوي الأزهري القسم العلمي، تضم كل ما يحتاجه الطلاب والطالبات للتفوق في اختبار نهاية العام الدراسي.

مراجعة ليلة امتحان الأحياء تالتة ثانوي أزهر

تبدأ المذكرة المرفقة بالأسفل في ملف إلكتروني pdf بتوجيهات للطالب بشأن طريقة المراجعة والحل بطريقة صحيحة في كراسة الإجابة عن الامتحان.

الجزء الثاني والأهم من المذكرة عبارة عن أهم أسئلة المنهج مجاب عنها، مقسمة إلى موضوعي ومقالي؛ لأن اختبارات الأزهر تعقد بنظام البوكليت، ومثالها ما يلي:

ماذا يحدث في الحالات التالية؟

1- غياب هرمون LH في ذكر أو أنثى الإنسان: في الذكر لا تتكون الخلايا البينية في الخصية وبالتالي لا تتكون هرمونات التستوستيرون والاندروستيرون، وفي الأنثى لا يتكون الجسم الأصفر.

2- نقص اليود في الغذاء: يؤدي للإصابة بحالة التضخم البسيط نتيجة نقص إفراز هرمون الثيروكسين والنقص الحاد في هذا الهرمون قبل البلوغ يسبب القماءة وبعد البلوغ يسبب الميكسوديما.

3- انخفاض ضغط الدم عقب إجراء العمليات الجراحية: يعالج بالهرمون المضاد لإدرار البول والذي يسبب انقباض الأوعية الدموية فيعمل بذلك على رفع ضغط الدم.

4- زيادة إفراز هرمون الجلوكاجون: يؤدي لزيادة نسبة السكر في الدم لأن هرمون الجلوكاجون يحول الجليكوجين المخزن في الكبد إلى سكر الجلوكوز.

ويمكن الاطلاع على المذكرة أو تحميله تاليا:

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011