رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر موعد لتخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات.. بشرى سارة للمواطنين

آخر موعد لتخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات.. بشرى سارة للمواطنين

أعلن مصدر بوزارة الكهرباء موعد انتهاء العمل بخطة تخفيف الأحمال التي تقوم على فصل التيار 3 ساعات يوميا.

وبدأت الوزارة في الأسبوع الماضي فصل التيار 3 ساعات يوميا، مقارنة بساعتين خلال الفترة السابقة، بسبب أزمة في إمدادات الوقود.

الجمعة بداية تخفيف الأحمال ساعتين

كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في تصريحات صحفية، أن اليوم الخميس سيكون اليوم الأخير الذي سيتم خلاله تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات، ليعود الأمر كما كان سابقا لمدة ساعتين.

وأوضح المصدر أنه وفقا للجداول المعلنة من قبل مجلس الوزراء، فسيتم البدء فى التخفيف لمدة ساعتين فقط بداية من غد الجمعة، وسيتم البدء في تنفيذ جدول تخفيف الأحمال بداية من الساعة الثانية عصرا وحتى الساعة 8 مساء، وذلك مع التحسن الملحوظ في إمداد الوقود لمحطات الكهرباء منذ الثلاثاء الماضي.

موعد انتهاء تخفيف الأحمال

ويستمر ذلك النظام حتى منتصف شهر يوليو، ثم يتم بعد ذلك وقف تخفيف الأحمال نهائيا خلال شهر أغسطس المقبل، وذلك تماشيا مع ما أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الماضي، الذي أكد فيه أنه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء، وتجاوز الأزمة خلال الصيف الحالي بتكلفة تقدر بنحو مليار دولار، بالإضافة إلى التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بنحو 300 ألف طن، يُنتظر أن تصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار، وهو ما يساعد على تخفيف حدة الأزمة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011