رئيس التحرير أحمد متولي
 أهم أفكار مسائل الفيزياء للصف الثالث الثانوي بالإجابات

أهم أفكار مسائل الفيزياء للصف الثالث الثانوي بالإجابات

ينشر «شبابيك» مذكرة تحتوي على جميع أفكار مسائل منهج الفيزياء لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة مع الإجابات النموذجية عليها.

مسائل الفيزياء تالتة ثانوي

1- سلكان X ، Y لهما نفس الطول، النسبة بين قطريهما 2 : 1 والنسبة بين مقاومتهما 1 : 2 على الترتيب، احسب النسبة بين التوصيلية الكهربية لمادتيهما.

2- وصلت المقاومات 10 أوم و20 أوم و40 أوم مع مصدر كهربي، بين بالرسم كيف نوصل هذه المقاومات ليمر تيار شدته 0.1 أمبير و0.5 أمبير 0.4 أمبير في هذه المقاومات على الترتيب، ثم احسب القوة الدافعة الكهربية للمصدر بفرض أن المقاومة الداخلية 2 أوم.

3- ثلاثة مصابيح متماثلة وصلت مرة على التوالي ومرة أخرى على التوازي مع نفس المصدر، قارن بين القدرة المستنفذة في المصابيح في الحالتين.

4- ثلاث مقاومات 6 أوم و4 أوم و10 أوم وصلت بمصدر كهربي فمر تيار كهربي في الدائرة 2 أوم ومرة في كل مقاومة تيار شدته أمبير واحد. أوجد المقاومة لاكلية للدائرة ثم احسب ق. د. ك للمصدر الكهربي إذا كانت R= 0.5 أوم.

5- بطارية سيارة ق. د. ك لها 12 فولت ومقاومتها الداخلية 0.5 أوم. احسب كفاءة البطارية عند استخدامها في إضاءة مصباح مقاومته 2 أوم ثم احسب النسبة المئوية لفرق الجهد المفقود من هذه البطارية.

ويمكن الاطلاع على المسائل كاملة والإجابات تاليا:

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011