رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024.. دليل شامل للطلاب

امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024.. دليل شامل للطلاب

يهتم الطلاب بمعرفة جميع التفاصيل حول امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024، قبل خوض الامتحان في اللجان المختلفة، ليكونوا على استعداد لحل أي سؤال من الممكن أن يأتي أمامهم.

في السطور التالية ستجد جميع الإجابات التي تبحث عنها حولامتحان التاريخ للصف الثالث الثانوي، وفقًا لدليل الطالب الذي يسهل على الطالب التعرف على كل ما يحتاجه.

موعد امتحان التاريخ للصف الثالث الثانوي 2024

يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان التاريخ يوم السبت الموافق 29 يونيو 2024، وفقًا للجدول المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

يبدأ امتحان التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية في تمام الساعة 9، على أن يستمر لمدة 3 ساعات، أي تنتهي اللجنة الساعة 12 ظهرًا بجميع اللجان المختلفة.

مراجعة التاريخ للثانوية العامة 2024

يستطيع الطالب مراجعة المادة جيدًا من خلال الملخصات والمراجعات النهائية للتاريخ، وكذلك التعرف على أهم الأسئلة التي تسهل على الطالب استذكار المادة، والتي نتيحها لك من خلال الروابط التالية.

كم عدد أسئلة امتحان التاريخ للثانوية العامة؟

يبلغ عدد أسئلة امتحان التاريخ للصف الثالث الثانوي المطلوب الإجابة عنها في الامتحان نحو 46 سؤال، بإجمالي 60 درجة خاصة بالامتحان.

توزيع درجات امتحان التاريخ للثانوية العامة

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع درجات امتحان التاريخ للثانوية العامة، حيث تصل عدد أسئلة الاختيار من متعدد نحو 32 سؤالًا بدرجة واحدة، و12 سؤالًا بدرجتين.

ويلغ عدد درجات الأسئلة المقالية 4 درجات فقط و56 للأسئلة الموضوعية، لتصبح درجة النجاح من 30 درجة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.