رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024.. ما القصة؟

تسريب امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024.. ما القصة؟

جابت بعض المنشورات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة خلال الساعات الأخيرة الماضية، مشيرة إلى تسريب امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024، ما أثار حالة من الغضب العارمة بين أولياء الأمور.

دلف الطلاب إلى اللجان المختلفة لأداء امتحان التاريخ للصغ الثالث الثانوي، وهو ثالث المواد المضافة للمجوع التي يخوضها الطلاب وفقًا للجدول المعد من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

حقيقة تسريب امتحان التاريخ تالتة ثانوي

أشارت بعض الصفحات، على رأسهم شاومينج المعروفة، إلى تسريب امتحان التاريخ تالتة ثانوي، وانتشرت العديد من الصور المختلفة لعدد من الأسئلة.

زعمت الصفحة بإتاحتها جميع أسئلة امتحان التاريخ بالإجابات قبل دخول الطلاب إلى اللجان، إلا أن ذلك الأمر ليس له أي أساس من الصحة.

​​​​​​​

وزارة التربية والتعليم ترد على تسرب امتحان التاريخ

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يستحيل تسريب امتحان التاريخ قبل دخول الطلاب إلى اللجان، وذلك لتشديدها الكامل على ماراثون الامتحانات.

كما شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة تفتيش الطلاب قبل دخول الامتحان باستخدام العصاء الإلكترونية، وذلك لمنع تواجد أي طالب بأجهزة إلكترونية سواء تليفون محمول أو وسائل غش أخرى.

وحرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على التحقق من مدى مطابقة الأسئلة المتداولة عبر صفحات الغش الإلكتروني بعد بداية اللجنة بدقائق معدودة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.