رئيس التحرير أحمد متولي
 ضبط طالبين بعد محاولة الغش الإلكتروني في امتحاني الفيزياء والتاريخ بالثانوية العامة

ضبط طالبين بعد محاولة الغش الإلكتروني في امتحاني الفيزياء والتاريخ بالثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن ضبط طالبين بعد محاولة الغش الإلكتروني في امتحاني الفيزياء والتاريخ بالثانوية العامة 2024 اليوم السبت الموافق 29 يونيو 2024.

ضبط طالبين في امتحاني الفيزياء والتاريخ بالثانوية العامة 

وقال شادي زلطة المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم ضبط طالبين خلال امتحاني التاريخ والفيزياء للثانوية العامة 2024.

وأوضح أن الطالب الأول كان بمحافظة المنوفية وضبط خلال قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام هاتف محمول وسماعة أذن في امتحان مادة التاريخ.

بينما الآخر ضبط أثناء قيامه بمحاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول في امتحان مادة الفيزياء بمحافظة المنيا.

وأشار إلى أن الدكتور رضا حجازي وجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الطالبين وتطبيق المادة الأولى من القرار بقانون رقم (101).

ذلك بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، وأيضا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الملاحظين في اللجان المذكورة والمسئولين عن التفتيش أمام بوابات اللجان.

وانطلق ن امتحان الفيزياء والتاريخ في التاسعة صباحا امتحان مادة الفيزياء، ويستمر الامتحان لمدة 3 ساعات ينتهى في الـ 12 ظهر اليوم.

ويتواجد في امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة 2024 عدد 46 سؤالا منها 44 سؤال اختيار من متعدد يتم الإجابة عنها فى كراسة البابل شيت وسؤالين مقالي يتم الإجابة عنهما فى الورقة المخصصة للأسئلة المقالية، ويخصص لكل منها 60 درجة.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم