رئيس التحرير أحمد متولي
 الموعد النهائي لتشكيل الحكومة الجديدة.. مدبولي ينتهي من اختيار الوزراء والمحافظين

الموعد النهائي لتشكيل الحكومة الجديدة.. مدبولي ينتهي من اختيار الوزراء والمحافظين

كشفت مصادر حكومية مطلعة نقلت عنها تقارير محلية متطابقة عن موعد تشكيل الحكومة الجديدة، بعد الانتهاء من اختيار الوزراء والمحافظين الجدد.

وأوضح المصدر كما جاء في نبأ عاجل على شاشة «إكسترا نيوز»، أن التشكيل الحكومي الجديد يركز اهتمامه على الاستعانة بالكفاءات الوطنية، والخبرات المحلية.

موعد تشكيل الحكومة الجديدة

وأعلنت المصادر أن إعلان التشكيل الحكومي الجديد سيكون أوائل شهر يوليو المقبل، ثم يتم بعدها الكشف عن حركة المحافظين ثم القضاة.

وكان رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، المكلف بالتشكيل الحكومي الجديد، أجرى أكثر من 65 لقاء واجتماعات فيما يخص الحكومة الجديدة خلال الـ 25 يوما الماضية.

جاءت هذه الاجتماعات من أجل التأكد من تطبيق معايير الكفاءة والخبرة والتجارب السابقة التي تأتي في مقدمة المعايير التي يتم عليها اختيار الوزراء والمحافظين الجدد.

ويشمل التشكيل الجديد وجود برنامج حكومي، يقوم على التعامل مع التحديات القائمة للحكومة الجديدة، من أجل الوصول إلى الحلول السليمة.

وتقدم الدكتور مصطفى مدبولي باستقالة مجلس الوزراء للرئيس عبدالفتاح السيسي في 3 يونيو الجاري.

وفي ذات اليوم، كلّف رئيس الجمهورية مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من أصحاب الكفاءات والخبرات؛ لتحقيق أهداف الدولة، وفي مقدمتها الحفاظ على الأمن القومي.

وذكر بيان للرئاسة المصرية أن أهداف الحكومة الجديدة تتمثل في تعزيز المشاركة السياسية، والحفاظ على الأمن والاستقرار، وتطوير الثقافة والوعي العام والخطاب الديني المعتدل.

وستركز الحكومة الجديدة على مواصلة الإصلاح الاقتصادي، وجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية، مع تشجيع نمو القطاع الخاص.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011