رئيس التحرير أحمد متولي
 نقل عشرات عمال توشيبا العربي للمستشفى بحالات اختناق وهذه تفاصيل الإصابات

نقل عشرات عمال توشيبا العربي للمستشفى بحالات اختناق وهذه تفاصيل الإصابات

أصيب 50 عاملا بشركة توشيبا العربي بمنطقة الوايلي، بحالات اختناق عقب تسرب غاز الفريون داخل مقر الشركة، وأصيب آخرون قبلهما بساعات في منطقة أخرى.

وتكررت حالات الاختناق بسبب تسرب الغاز خلال الفترات الماضية في أكثر من شقة سكنية أو مقر عمل.​​​​​​​

خروج 50 عاملا من المستشفى

لم يؤدي تسرب الغاز إلى حالات اختناق كبيرة لدى العمال، إذ أكد مصدر أمني في تصريحات صحفية، أنه تم خروج 50 عاملًا من مستشفى الدمرداش بعد أن تم نقلهم إليها عقب إصابتهم بحالات اختناق غاز الفريون، ولا يوجد بينهم حالات وفاة.

تفاصيل الحادث

حدثت الإصابة داخل مقر شركة توشيبا بمنطقة الوايلي، لتتلقى غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة بلاغا، بتعرض مجموعة من الأشخاص لاختناق نتج عن تسرب غاز داخل شركة توشيبا.

لتنتقل الأجهزة الأمنية من فورها، مصطحبة معها سيارات الإسعاف، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الدمرداش لتلقى الرعاية الطبية اللازمة، وتم تحرير محضر بالواقعة.

إصابة 4 أشخاص آخرين باختناق غاز

وفي السياق ذاته وخلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من شرطة النجدة تفيد بتعرض 4 أشخاص بحادث اختناق، إثر تسرب غاز داخل مسجد الرحمن الرحيم على طريق صلاح سالم أمام دار المركبات والأسلحة والذخيرة.

وانتقلت الأجهزة الأمنية من فروها، لمباشرة الحادث ومتابعة آخر تطوراته، وتم نقل المصابين للمستشفى لتلقي العلاج، وحررت الجهات المختصة محضرًا بالواقعة؛ لتتولى النيابة التحقيق.

تكرر حوادث الاختناق

يُشار إلى أن مصر شهدت خلال الفترة الماضية عددًا من حالات اختناق نتيجة تسرب الغاز، والتي أسفر الكثير منها عن ضحايا ومصابين، كان آخرها هذين الحادثين اللذين وقعا اليوم السبت 29 يونيو.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011