رئيس التحرير أحمد متولي
 هل البريد المصري يعمل اليوم الأحد 30 يونيو 2024؟

هل البريد المصري يعمل اليوم الأحد 30 يونيو 2024؟

تساءل الكثير من المواطنين في مصر، هل البريد المصري يعمل في يوم الأحد 30 يونيو 2024 أم يعد إجازة رسمية؟

ويهتم المواطنون بالتأكد من عمل البريد المصري بيوم الأحد، حيث يعد يوم الأحد أحد أيام العمل الرسمية إلا إذا وافقه إجازة رسمية وفقًا لقانون العمل.

يصادف يوم الأحد ذكرى ثورة 30 يونيو التي اندلعت عام 2013، والتي أقرتها الدولة المصرية منذ حدوثها واعتبرها إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكل الموظفين والعاملين سواء بالقطاع العام أو الخاص في مصر.

إجازة 30 يونيو 2024

لذا فقد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارًا رسميًا باعتبار يوم الأحد الموافق 30 يونيو 2024، إجازة رسمية للاحتفال بمناسبة ذكرى الثورة.

وتعتبر إجازة 30/6 إجازة مدفوعة الأجر لكل من العاملين والموظفين بالدولة في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام،ووحدات الإدارة المحلية.

هل البريد شغال اليوم؟

وعلى هذا فإنه قد تم منح العاملين بالبريد المصري يوم الأحد الموافق 30 يونيو 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، إضافة إلى كافة الموظفين المصالح الحكومية.

ومن المقرر أن يعاود البريد المصري العمل، في صباح يوم الإثنين الموافق 1 يوليو 2024، بدء من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا، أو حتى الساعة 6 مساءً حسب مواعيد عمل المكاتب على مستوى الجمهورية سواء أكانت صباحية أم مسائية.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام