رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 2025 في مصر.. هل تم الإعلان عنه رسميا؟

موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 2025 في مصر.. هل تم الإعلان عنه رسميا؟

يتساءل الكثير من أولياء الأمور والطلاب في مصر عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 2025/2024، وذلك أثناء قضاءهم إجازة نهاية العام.

بداية العام الدراسي الجديد

حيث يهتم عدد كبير من المواطنين لمعرفة موعد بداية الدراسة قبل انطلاقها بفترة، لترتيب أولوياتهم وأمور حياتهم قبل الانخراط في أعمال المذاكرة.

كما يحرص أولياء الأمور على القيام بكل أعمال التحويل لأبنائهم والاستعلام عن المدارس، لإلحاق الأطفال بالمدارس المناسبة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

ومِن ثم يقوم الآباء بإحضار جميع مستلزمات العام الدراسي المقبل، كالزي المدرسي وكراسات ودفاتر كتابة الدروس والمذاكرة.

موعد بداية الدراسة 2024

وقد أثارت بعض المنشورات اهتمام أولياء الأمور والطلاب في مصر، حيث تحدث البعض عن موعد بداية العام الدراسي القادم 2024 2025 المرتقب.

مشيرين إلى أن بداية الدراسة ستكون يوم الأحد 15 سبتمبر 2024.

جدير بالذكر أن المواطنين قاموا بتداول الخبر معبرين عن غضبهم، لقرب موعد بدء العام الدراسي على الرغم من انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي السابق 2024/2023 لمعظم الصفوف الدراسية في نهاية شهر مايو أو بمطلع يونيو 2024.

لكن في الحقيقة أنه لم يوجد حتى الآن أي تصريح رسمي من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد بداية العام الدراسي الجديد، وبالتالي فإنه هذا الموعد المتداول لا صحة له.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم قريبا عن موعد بداية الدراسة، ليتثبت أولياء الأمور والطلاب من الموعد الرسمي ومتابعة كل ما هو جديد بخصوص العام الدراسي المقبل.

ويتوقع أن تكون الدارسة في أول شهر أكتوبر كما هو الحال في غالبية الأعوام السابقة.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام