رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد غلق قاعات الأفراح بعد قرارات ترشيد استهلاك الكهرباء الجديدة

مواعيد غلق قاعات الأفراح بعد قرارات ترشيد استهلاك الكهرباء الجديدة

يتساءل عدد كبير من المواطنين عن مواعيد غلق قاعات الأفراح في مصر، بعد القرارات الجديدة المعلنة عن مواعيد إغلاق المحال التجارية والمولات وغيرها، في سبيل ترشيد استهلاك الكهرباء.

مواعيد الإغلاق الجديدة

حيث أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قرارًا رسميًا بغلق كل من المحلات التجارية والكافيهات في تمام الساعة 10 مساءً على مستوى مدن ومحافظات الجمهورية.

في حين يوجد بعض الاستثناءات لبعض المحلات حسب طبيعة عملها واحتياج عدد كبير من المواطنين لها في ذلك الوقت، كالمطاعم ومحلات البقالة والسوبر ماركت والصيدليات.

كما تم تمديد مواعيد غلق المقاهي حتى الساعة 1 صباحا، وذلك بعد تدخل بعض المسؤولين والمعنيين بالشؤون التجارية.

وعلى هذا فإن تلك المحال المستثناة سيتم غلقها في تمام الساعة 1 في منتصف الليل، وذلك وفقًا للقرارات الجديدة التي من شأنها توفير كميات الطاقة المستهلكة في مصر.

مواعيد إغلاق قاعات الأفراح الجديدة في مصر

لكن عدد كبير من أصحاب قاعات الأفراح والعاملين بها، اهتموا بمعرفة موقف القاعات من مواعيد الإغلاق الجديدة، حيث تعتبر تلك الفترة المسائية هي مواعيد عملهم خاصةً في فصل الصيف وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة كما هو الحال الآن في مصر.

جدير بالذكر أن قرارات رئيس مجلس الوزراء لم تستثني سوى المطاعم ومحلات بيع الخضروات والفواكه والبقالة والسوبر ماركت والأفران والصيدليات، من مواعيد الغلق في تمام الساعة 10 مساءً.

وبالتالي فإنه يجب على أصحاب قاعات الأفراح الالتزام بمواعيد الإغلاق الرسمية المعلنة، حتى لا يصدر قرارا بمخالفة مواعيد الحظر والقرارات الرسمية بخصوص ترشيد استهلاك الكهرباء.


 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام