رئيس التحرير أحمد متولي
 تراجع بيبسي وكوكا كولا عن زيادة أسعار الكانز.. ما علاقة المقاطعة؟

تراجع بيبسي وكوكا كولا عن زيادة أسعار الكانز.. ما علاقة المقاطعة؟

أعلنت شركتي بيبسي وكوكا كولا منذ أسابيع رفع أسعار منتجاتهما، ليرتفع سعر عبوة الكانز من  بقيمة 2.5 جنيه، بدءًا من شهر يوليو الجاري.

ولكن الزيادة الجديدة في الأسعار لم يتم تطبيقها حتى الآن، مما جعل البعض يتساءلون ما إذا كانت الشركتان تراجعتا عن ذلك القرار، وسبب ذلك التراجع.

تراجع عن السعر الجديد

تعليقا على ذلك قال حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الإسكندرية التجارية، في تصريحات صحفية، إنّ قرار الزيادة لم يتم تطبيقه مع بداية شهر يوليو كما أعلنت الشركتان.

وأضاف «المنوفي» أن عبوة الكانز من شركتي بيبسي وكوكا كولا لم يتم المساس بأسعارهما حتى الآن، وهي تباع بالسعر القديم، وما تردد من زيادة أسعارهما غير صحيح.

وكانت شركتا بيبسي وكوكا كولا أعلنتا في منتصف يونيو الماضي، رفع أسعار الكانز بقيمة تقدر بـ 2.5 جنيه، ليتم بيع العبوة بقيمة 14.5بدءا من شهر يوليو الجاري، ولكنهم تراجعوا عن هذه الزيادة وفقا لرئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الإسكندرية التجارية، مؤكدا أن أسعار الكانز لا زالت تباع بسعر 12 جنيها.

ما سبب هذه الزيادة؟

وتعاني الشركتان العالميتان تراجعا كبيرا في مبيعاتهما داخل مصر منذ بدء حملات المقاطعة التي أطلقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب دعمهما للكيان الصهيوني المحتل، الذي يشن هجوما داميا على قطاع غزة منذ عدة أشهر.

وحاولت «شبابيك» التواصل مع أحد أعضاء شعبة المواد الغذائية لتعرف سبب تراجع شركتي بيبسي وكوكا كولا عن تطبيق الزيادة التي أعلنتا عنهما، وما إذا كان الأمر متعلقا بحملات المقاطعة أم لا، ولكنها لم تجد رد من الشعبة.