رئيس التحرير أحمد متولي
 من هي مارين لوبان زعيمة الأغلبية الفرنسية ذات الأصول الصعيدية؟

من هي مارين لوبان زعيمة الأغلبية الفرنسية ذات الأصول الصعيدية؟

أصبحت مارين لوبان رئيسة حزب التجمّع الوطني اليميني المتشدد بفرنسا، حديث الساعة، بعد فوز حزبها بالمركز الأول خلال الجولة الأولى من الانتخابات التشريعية الفرنسية والذي يتيح له الحق في تعيين رئيس الوزراء والحكومة كما يمنح لماريان لوبان فرص قوية للفوز بالرئاسة الفرنسية في انتخابات 2027.

ويأتي ذلك بعد إخفاق ماريان لوبان في السباق الرئاسي أكثر من مرة، بالرغم من وصولها إلى المرحلة الحاسمة مرتين خلال  انتخابات الرئاسة الفرنسية في عام 2017 وكذلك انتخابات 2022.

ولا يعرف الكثيرون أن ماريان لوبان الرئيسة المحتملة لفرنسا تحمل أصول مصرية قبطية من جدتها والدة امها.

من هي ماريان لوبان حفيدة الجدة المصرية؟

تشير عدد من التقارير إلى أن والدة جدة ماريان لوبان كانت تدعى بولين وهي سيدة قبطية من مواليد صعيد مصر، وعاشت معظم حياتها هناك وانجبت والدة أم لوبان و هي سيدة قبطية ذات أصول مصرية نشأت في مدينة نويي، غربي عاصمة باريس وولدت يوم 5 اغسطس مواليد 1968.

التحقت مارين بكلية الحقوق و من ثم حصلت علي شهادة الماجستير في الحقوق ومارسة مهنة المحاماه بين 1992 و 1998

 حياتها السياسية 

بدأت حياتها السياسية بالتحاقها بالحزب الوطني والذي كان مؤسسه هو والدها جان روبان

انتُخبت ماريان لوبان كعضوا في البرلمان الأوروبي عام 2004 واحتفظت بمنصبها لعام 2017

مواقف ماريان ضد الإسلام

و يشاع أن مارين لوبان لها مواقف مناهضة للإسلام تتمثل في منع ارتداء الرموز الدينية سواء في الأماكن العامة أو المدارس والجامعات ومنع لبس النقاب بل و الحجاب أيضاً ف في أولي انتخاباتها اقترحت لمن يرتدي الحجاب له عقاب كالغرامة المالية و حظر ذبح الحيوانات وفق الشريعه الاسلاميه وبيع اللحم علي إنه حلال

حياتها الخاصة

تزوجت لوبان مرتين، حيث أنجبت من زوجها الاول ثلاثة أطفال وانفصلا عام 2000 وبعد سنتين تزوجت ب إريك لوريو وكان سكرتير وطني سابق و تم طلاقهما في عام 2006.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011