رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي 2024.. دليل شامل

امتحان اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي 2024.. دليل شامل

يتحضر أكثر من 745 ألف طالب وطالبة لأداء امتحان مادة اللغة الإنجليزية لغة أجنبية أولى الدور الأول للعام الدراسي 2023-2024 ضمن اختبارات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة.

ويمتحن طلاب الصف الثالث الثانوي في مادة اللغة الإنجليزية بعد يومين فقط من اختبارات مادتي الفيزياء والتاريخ.

وتستمر الإدارة المركزية للامتحانات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في وضع امتحان اللغة الإنجليزية برابع أيام جدول الثانوية العامة.

وفي السطور التالية، يقدم موقع «شبابيك» عرضا شاملا لكل ما يحتاجه الطالب قبل دخول الاختبار، بما يشمل شكله ومواصفاته وتوزيع درجاته، وصولا للمراجعات على المنهج.

موعد امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة 2024

يعقد امتحان الإنجليزي للثانوية العامة يوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو 2024، وفي فترة صباحية موحدة على مستوى الجمهورية.

وحسب الجدول الرسمي، تبدأ لجنة اختبار مادة اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوي الدور الأول 2024 في التاسعة صباحا، وتستمر حتى الساعة 12 ظهرا.

ويبلغ زمن الإجابة على الامتحان ثلاث ساعات، ويفتح باب خروج الطلاب من اللجان بعد منتصف الوقت، أي بعد ساعة ونصف.

ونبّهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الطلاب الدخول إلى اللجان قبل نصف ساعة على الأقل من بداية زمن اللجنة؛ لإنهاء الإجراءات التي تسمح للطالب للاستفادة من زمن الإجابة الكامل.

نظام امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024

تجرى امتحانات الثانوية العامة في العام الدراسي الحالي بنظام البابل شيت، حيث ستكون هناك كراسة للأسئلة، وكراسة للإجابات.

ويظلل الطالب على الاختيار الذي يعبر عن الاختيار الصحيح ويتم التصحيح بصورة إلكترونية.

وتستمر وزارة التربية والتعليم في عقد امتحانات الثانوية العامة بنظام الكتاب المفتوح، ولكن لن يسمح بدخول الطالب اللجنة بالتابلت أو الكتاب المدرسي، وإنما سيتم توزيع كتيب المفاهيم.

ويحتوي كتيب مفاهيم اللغة الإنجليزية على أهم القواعد اللغوية و التي يجب على الطالب معرفتها ليسترشد بها في حل أسئلة الاختبار.

مواصفات امتحان الإنجليزي للصف الثالث الثانوي 2024

ورد في ورقة مواصفات امتحان اللغة الإنجليزية أن إجمالي عدد الأسئلة 40 سؤالا، منها 30 سؤالا لكل سؤال درجة واحدة، و10 أسئلة لكل سؤال درجتين، ومدة الإجابة 3 ساعات كاملة.

ويتم توزيع الدرجات على أنواع الأسئلة بحيث تكون لكل نقطة من سؤال الاختياري درجة واحدة، وقطعة الفهم تمثل 20% من إجمالي الدرجات، والقصة 14%، والترجمة 10%.

مراجعة إنجليزي ثانوية عامة 2024

ويمكن الاطلاع على مراجعات مادة اللغة الإنجليزية من خلال مذكرات ومقاطع مصورة في جميع أجزاء المنهج فتتضمن الخرائط ومفاتيح الحل وخلافه على النحو التالي:

نماذج امتحانات الإنجليزي للثانوية العامة 2024

ويفيد التدريب على أداء الاختبارات في التعرف على شكل الأسئلة وطريقة الإجابة على كل منها، وفيما يلي نماذج لن يخرج عنها امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة:

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011