رئيس التحرير أحمد متولي
 ساوث ميد طلعت مصطفى في مرمى الانتقادات

ساوث ميد طلعت مصطفى في مرمى الانتقادات

أعلن مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن مشروع ساوث ميد طلعت مصطفى بتكلفة 1.6 تريليون جنيه، المتواجد في الساحل الشمالي ليكون من نقاط الجذب للاستثمار المباشر، ومقصدًا سياحيًا عالميًا.

وأشار مدبولي، إلى أن المشروع هو شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، ليضاهي أكبر المشروعات العالمية.

انتقادات المواطنين لمشروع ساوث ميد

استنكر العديد من المواطنين، مشروع ثاوث ميد في ظل العديد من المشاكل الاقتصادية وغيرها التي يعاني منها الكثير خلال الفترة الراهنة.

وانتقدت أحد المواطنين، بناء مشروع بتلك الضخامة في ظل إهمال العديد من البعض المهام الأخرى التي من الممكن التركيز عليها بصورة أكبر، لاسيما الزراعة والصناعة وكل ما يستلزم التفكير والتخطيط والإبداع والإختراع.

​​​​​​​

وحقق المشروع بعد مرور 24 ساعة من انطلاقه وفتح باب الحجز نحو 60 مليار جنيه قيمة مبيعات المشروع السياحي العقاري، وهو الأمر الذي تسبب في حالة من الجدل الواسعة بين المواطنين، متسائلين: «هي الناس معاها فلوس وأغنياء ولا فقراء؟».

وجسد النجم العالمي سيلفستر ستالون بطولة الحملة الإعلانية الدعائية لمشروع ساوث ميد لأول مرة، ما يتكبد العديد من الأموال الفادحة لذلك الإعلان، حيث تم عرضه قبل بداية الحجز بالمشروع.

ويقع مشروع "ساوث ميد" على مساحة 23 مليون متر مربع، والتي قد تعد إضافة كبيرة للسياحة المصرية، كونها بنيت على واحدة من أجمل المدن السياحية الشاطئية الموجودة في شمال البحر المتوسط.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.