رئيس التحرير أحمد متولي
 محمد مختار جمعة يغادر منصبه؟.. كواليس الساعات الأخيرة

محمد مختار جمعة يغادر منصبه؟.. كواليس الساعات الأخيرة

يبدأ الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد الذي يرأسه الدكتور مصطفى مدبولي، بعد ساعات، فهل سيغادر الدكتور محمد مختار جمعة منصبه بوزارة الأوقاف؟.

كشف مصدر مطلع، أن مختار جمعة ودع العاملين بوزارة الأوقاف، وقام بالعديد من الأفعال التي توضح أنه ربما لن يستمر في التشكيل الوزاري الجديد على رأس منصبه.

محمد مختار جمعة يغادر منصبه

قضى الدكتور محمد مختار جمعة 11 عاما على رأس وزارة الأوقاف، وفي الساعات الأخيرة قام بتوديع بعض قيادات الوزارة والعاملين بها، وجمع متعلقاته، ثم توجه بعد ذلك إلى المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وذلك بعد أن تأكد أنه خارج التشكيل الوزاري الجديد.

وبينت المصادر أن وزير الأوقاف حرص قبل مغادرته مقر الوزارة، على الدعاء للجميع، وتمنى لكل العاملين بالوزارة التوفيق والنجاح.

متى تولى مختار جمعة الوزارة؟

تولى الدكتور محمد مختار جمعة وزارة الأوقاف لأول مرة يوم 17 من شهر يوليو عام 2013، وذلك في حكومة الدكتور حازم الببلاوي.

موعد التشكيل الوزاري الجديد

قال مصدر حكومي مطلع صباح اليوم، في تصريحات له على شاشة إكسترا نيوز، إنّ من المقرر أن يتم الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد يوم الأربعاء 3 يوليو الجاري، وفي نفس اليوم ستقام مراسم حلف اليمين للوزارة الجديدة بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

وأضاف المصدر أن التغيير الجديد شهد دمج وزارات في بعضها، واستحداث وزارات أخرى، وذلك في إطار توجيهات رئيس الجمهورية، بتطوير السياسات الحكومية؛ حتى تستطيع مواكبة التحديات التي تواجه الدولة، كما يشمل التغيير عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.