رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة التعليم الفني نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. الرابط الرسمي للاستعلام عن النتائج

بوابة التعليم الفني نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. الرابط الرسمي للاستعلام عن النتائج

ننشر لكم خلال الأسطر التالية رابط بوابة التعليم الفني، فقد يتطلع الكثير من أولياء الأمور وطلاب الدبلومات الفنية لمعرفة اللينك الرسمي للحصول على النتيجة.

حيث يهتم عدد كبير من طلاب الصف الثالث الثانوي الفني بأقسامه المختلفة «دبلوم صناعي - دبلوم زراعة - دبلوم تجارة - سياحة وفنادق»، بمعرفة كيفية الاستعلام عن النتيجة فور ظهورها.

يأتي الاهتمام المتزايد لمعرفة نتيجة الدبلومات الفنية مع اقتراب الإعلان عنها، حيث أنها مرحلة من أهم المراحل التعليمية فمن خلالها يتمكن الطالب من الالتحاق بإحدى الكليات المتاحة لكل قسم في أي من الجامعات المصرية.

امتحانات الدبلومات الفنية 2024

جدير بالذكر أن امتحانات الدبلومات الفنية التحريرية للعام الدراسي 2024/2023، قد بدأت في يوم السبت الموافق 25 مايو 2024.

أما الامتحانات العملية فقد خاضها الطلاب بدءً من يوم السبت الموافق 8 يونيو 2024، واستمرت حتى يوم الخميس الموافق 27 يونيو 2024.

وقد أدى امتحانات نهاية العام بجميع أقسام وتخصصات الدبلومات الفنية في مصر لعام 2024، نحو 818 ألف طالب وطالبة، موزعين على حوالي 2562 لجنة بمختلف الإدارات التعليمية بمحافظات مصر.

نتيجة الدبلومات الفنية 2024

وفور انتهاء الامتحانات بدأت أعمال التصحيح والمراجعة ورصد درجات الطلاب، ومن المقرر أن تستمر لمدة أسبوع أو أسبوعين كحد أقصى.

وفقًا لما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فإن موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية للعام 2024/2023 سيكون في مطلع شهر يوليو الجاري.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024

وقد أتاحت الوزارة لطلاب الصف الثالث الثانوي الفني إمكانية الحصول على نتيجة نهاية العام 2024 إلكترونيا، باستخدام رقم الجلوس، وذلك تيسيرًا على أولياء الأمور والطلاب.

وهو ما يستلزم زيارة بوابة التعليم الفني التابعة لوزارة التربية والتعليم المتمثلة في الرابط التالي:https://fany.emis.gov.eg/

 

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام