رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير الأوقاف الجديد.. هل يتقدم أسامة الأزهري لخلافة مختار جمعة؟

وزير الأوقاف الجديد.. هل يتقدم أسامة الأزهري لخلافة مختار جمعة؟

حرص الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على توديع قيادات الوزارة وتمنى لهم التوفيق والسداد في عملهم، بعد أن تأكد أنه ليس ضمن التشكيل الوزاري الجديد.

وجاء الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، على قائمة الأسامي المرشحة على منصب وزير الأوقاف بدلا من مختار جمعة.

وزير الأوقاف الجديد

وكشفت مصادر مطلعة أن الدكتور أسامة الأزهري هو أهم المرشحين على منصب وزير الأوقاف خلفا للدكتور محمد مختار جمعة، وأكد ذلك مصادر صحفية أخرى.

مختار جمعة يستعد لمغادرة الوزارة

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الحالي، حرص الثلاثاء على توديع العاملين وبعض القيادات بوزارة الأوقاف، وتمنى لهم التوفيق والنجاح في حياتهم بعد أن تأكد أنه خارج التشكيل الوزاري الجديد، وبعد ذلك توجه إلى المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وقضى «جمعة» في وزارته 11 عاما بعد أن تم توليته 17 من شهر يوليو عام 2013، في حكومة الدكتور حازم الببلاوي.

التشكيل الوزاري الجديد

ويُنتظر أن يتم الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد يوم الأربعاء 3 يوليو، وفقا لمصادر مطلعة، كما أن مراسم حلف اليمين للوزارة الجديدة ستكون في نفس اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

ومن المتوقع أن يشهد التشكيل الوزاري الجديد، دمج بعض الوزارات مع بعضها، واستحداث وزارات أخرى، وذلك كله ضمن توجيهات رئيس الجمهورية بتطوير السياسات الحكومية؛ من أجل مواكبة التحديات التي تواجه الدولة.