رئيس التحرير أحمد متولي
 ماهي تخصصات كلية الموسى للعلوم الصحية؟

ماهي تخصصات كلية الموسى للعلوم الصحية؟

تتوجه اهتمامات العديد من الطلاب بالمملكة العربية السعودية، إلى تخصصات كلية الموسى، التي تعد واحدة من أهم الكليات الموجودة في مدينة الاحساء بالمملكة العربية السعودية.

وعلى الرغم من تواجد الجامعة بين زخم واسع من الجامعات في المملكة العربية السعودية، إلا أنها استطاعت أن تحقق صيتًا واسعًا بين الجامعات المختلفة.

​​​​​​​

تخصصات كلية الموسى

يتركز تفكير الطلاب على تخصصات كلية الموسى للاختيار من بينها ما يلبي اهتماماتهم، وتطلعاتهم نحو المستقبل، حيث تعد من الكليات التي تهتم بمجال العلوم الصحية على وجه الخصوص.

يمكنك التعرف على تخصصات كلية الموسى للعلوم الصحية من خلال السطور التالية، لتتعرف بصورة أدق على التخصص الذي من الممكن أن تقوم بدراسته.

تخصص التمريض

يحصل الطالب على بكالوريوس في التمريض بعد دراسته لمدة 4 سنوات، ويليها عام للتدريب، حيث يشهد ذلك التخصص اقدام كبير من قبل الطالبات، كتى يتمكنوا من التأهيل اللازم للعمل كممرضات لتعزيز رفاهية المرضى السعوديين.

يوفر ذلك التخصص للطالبات فرصة للحصول على جميع الخبرات الميدانية في مجال التمريض، ليتمكنوا من تطبيق ما تم دراسته على مدار الأربع سنوات.

الإدارة الصحية والمعلوماتية

يتم دراسة جوانب متعددة من مجالي إدارة الرعاية الصحية وتقنيات المعلومات الصحية بصورة متعمقة، بجانب التدريب المقدم من قبل الجامعة لمدة عام بعد الانتهاء من السنوات الأربع الخاصة بالدراسة.

يتم التدريب داخل مؤسسات الرعاية الصحية، لتزويد الطالبات بالخبرة الكاملة في مجالات مثل الإدارة وحل المشكلات، وتحليل وتنفيذ نظم المعلومات الصحية.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.