رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يمكن التحويل من ثانوي منازل وخدمات إلى ثانوي عام؟

هل يمكن التحويل من ثانوي منازل وخدمات إلى ثانوي عام؟

هل يمكن التحويل من ثانوي منازل إلى ثانوي عام؟، هل يمكن التحويل من ثانوي خدمات إلى ثانوي عام؟، تساؤلات كثيرة يطرحها الطلاب الناجحين بالشهادة الإعدادية والمنقولين للمرحلة الثانوية.

تعد المرحلة الثانوية هي إحدى المراحل التعليمية الهامة في حياة كل فرد، حيث يتحدد من خلالها الكلية التي سيلتحق بها الطالب ومِن ثم تحديد مجاله العملي.

ومع بدء الإعلان تنسيقات القبول بالصف الأول الثانوي العام في مصر لطلاب الشهادة الإعدادية، يزداد اهتمام أولياء الأمور والطلاب بمعرفة كل ما يخص الثانوية العامة وفروعها، وعيوب ومميزات مدارسها.

جدير بالذكر أن مدارس الثانوي العام منازل وخدمات يتم القبول بها من درجات أقل نسبيا، عن درجة الالتحاق بصفوف طلاب الثانوية العامة.

وبذلك تتيح مدارس الثانوية خدمات أو منازل فرصة لمن لم يحالفهم الحظ في الحصول على مجموع القبول بمدارس الثانوية العامة، حسب التنسيق المعلن عنه لكل محافظة من محافظات مصر للعام الدراسي الجديد.

هل يمكن التحويل من ثانوي خدمات إلى ثانوي عام؟

قد يحاول بعض أولياء الأمور والطلاب التحويل من الثانوي خدمات إلى الثانوي العام، نظرا للمصروفات الدراسية التي يتم دفعها أو أي أسباب أخرى.

وفقًا للنظام المطبق من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم، فإنه لا يسمح بالتحويل وانتقال الطالب الملتحق بأحد فصول الثانوي خدمات إلى المدارس الرسمية للثانوية العامة.

هل يمكن التحويل من ثانوي منازل إلى ثانوي عام؟

وكذا فإن الطلاب الذين يرغبون في التحويل من الثانوية منازل إلى مدارس الثانوية الرسمية «انتظام»، نظرا لعدد من العيوب ومنع الطالب من العديد من الأمور.

حيث يحرم طالب الثانوية خدمات من استلام التابلت كأقرانه بالثانوية العامة، ولا يحق له الحضور بفصول المدرسة أو الاشتراك بأي نشاط مدرسي، وعدم توفير تأمين صحي له.

ولكنه لا يسمح لطلاب الثانوي منازل لمحاولة الانتقال إلى إحدى فصول الثانوية العامة التي تسير بنظام منتظم.

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام