رئيس التحرير أحمد متولي
 حبس البلوجر «روكي» بسبب فيديوهات خليعة.. ماذا تعرف عنها؟

حبس البلوجر «روكي» بسبب فيديوهات خليعة.. ماذا تعرف عنها؟

أقرت النيابة العامة بالقاهرة الأربعاء حبس المتهمة رقية أحمد الشهيرة بـ«روكي» 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكانت الإدارة العامة للآداب، ألقت القبض على البلوجر «روكي» يوم الثلاثاء في منطقة القاهرة الجديدة، وذلك بعد قيامها بعمل فيديوهات تحرض على الفسق وخادشة للحياء، وبثها على مواقع التواصل الاجتماعي.

بداية القصة

بدأت قصة اتهام البلوجر رقية أحمد عندما دلت تحريات رجال مباحث القاهرة على أن بلوجر على منصة «تيك توك» تشتهر بـ«روكي» تُنشئ فيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي خادشة للحياء وتحرض على الفسق والفجور،، وأنها قررت العمل على زيادة أعداد متابعيها من أجل جني المال من خلال هذا الطريق.

بدأت بعد ذلك أجهزة الأمن في القاهرة متابعة المحتوى الذي تبثه «روكي» على وسائل التواصل الاجتماعي، وعندما تأكدت أن المحتوى لا يتناسب مع الذوق العام المصري، والقيم الدينية، عملت على تحديد مكان تواجدها، ثم ألقت القبض عليها بمدينة الرحاب في القاهرة الجديدة يوم الثلاثاء 2 من شهر يوليو الجاري.

وأجرت الأجهزة الأمنية تحرياتها، لتعثر على هاتف محمول بحوزة المتهمة، بفحصه عُثر على فيديوهات وصور مخلة، منه ما كان مُعدًا للبث خلال الساعات المقبلة؛ بهدف تحقيق الكسب السريع.

تم بعد ذلك تحرير محضر إداري لها يحمل رقم ١٠٣٢٢ لسنة ٢٠٢٤ التجمع الأول وتولت النيابة التحقيقات. 

سبب حبس البلوجر رقية أحمد

وجه إلى البلوجر «روكي» تهم بإساءة استعمال وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى التعدي على القيم المجتمعية، والتحريض على الفسق والفجور، مع نشر فيديوهات وصور خليعة، وتحمل إيحاءات منافية للآداب العامة.

من هي «روكي»؟

  • اسمها الحقيقي هو رقية أحمد الصافي.
  • تملك حساب على تيك توك باسم «روكي». 
  • في العقد الثالث من العمر. 
  • تقوم ببث مقاطع فيديو خادشة للحياء تحرض على الفسق والفجور على «تيك توك».
  • تظهر روكي احمد دائما بملابس خليعة، تظهر مفاتن جسدها؛ لتثير الغرائز، وتحقق الأرباح.