رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 للقطاع الخاص

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 للقطاع الخاص

أصدر وزير العمل الجديد، محمد جبران، قرارا بشأن إجازة رأس السنة الهجرية 1446، والذي سيحل موعده في الثلث الأول من شهر يوليو الجاري.

وحسب القوانين المنظمة للإجازات في مصر، يعتبر يوم رأس السنة الهجرية إجازة لكافة العاملين في الدولة والطلاب احتفالا بهذه المناسبة الدينية.

وصدر قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قرارا بأن ييتم ترحيل إجازة رأس السنة الهجرية لنهاية الأسبوع وفقا للقاعدة المعمول بها منذ سنوات.

متى إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع الخاص؟

أوضحت وزارة العمل المصرية، أن الوزير الجديد، محمد جبران، اتخذ قرااره بخصوص إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع الخاص بناء على قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وحسب قرار جبران، يتم اعتبار يوم الخميس الموافق 11 يوليو الجاري 2024 موعدا لإجازة رأس السنة الهجرية للعاملين بالقطاع الخاص والمخاطبين بقانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وحسب القانون، يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلَي هذا الأجر طبقا لنص المادة 52 من قانون العمل.

وتأتي هذه القرارات في ضوء النتائج التي توصل إليها المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزقية بأن يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024 هو غرة شهر محرم لسنة 1446 هجرية

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011