رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الخميس القادم إجازة رسمية في مصر 11 يوليو 2024؟

هل الخميس القادم إجازة رسمية في مصر 11 يوليو 2024؟

مع كثرة الإجازات في الآونة الأخيرة بين كثير من الأشخاص، يتساءل بعض من المواطنين في مصر عن هل الخميس القادم إجازة رسمية في مصر 11 يوليو 2024؟

هل الخميس القادم إجازة رسمية في مصر؟

ويتساءل العديد من الموظفين هل الخميس القادم إجازة رسمية في المصالح الحكومية 11 يوليو 2024، من أجل معرفة موعد العطلة المقبلة.

وانتشرت كثير من الأنباء عن عطلة رسمية في الأسبوع الثاني من يوليو الجاري، وذلك بعد حصول الموظفين على آخر العطلات الرسمية التي تم منحها إلى الموظفين هي إجازة 30 يونيو، حيث تم تطبيقها في المصالح الحكومية المختلفة والقطاع الخاص.

ويسعى الموظفون لمعرفة جدول الإجازات الرسمية التي تمنحه الدولة لهم، وذلك احتفالُا بالأعياد والمناسبات المختلفة منها الدينية، والوطنية، وغيرها.

ويعتبر يوم الخميس القادم هو يوم عطلة رسمية بعدما أعلن مجلس الوزراء المصري عن منحه للموظفين في القطاع الحكومي أو الخاص على السواء.

وتعد الإجازة يوم الخميس القادم بمناسبة إجازة رأس السنة الهجرية، والتي تصادف يوم 7 من يوليو الجاري، قبل أن يتم ترحيله إلى نهاية الأسبوع مع يوم الخميس 11 يوليو.

ويحتفل جميع المسلمين في مصر بإجازة عيد رأس السنة الهجرية، مناسبة بداية سنة هجرية جديدة 1446.

ومع حصول الموظفين على تلك الإجازة يحصل العاملون على إجازة أخيرة في شهر يوليو وهي بمناسبة ذكرى ثورة 1952 والتي تكون يوم 23 من الشهر الجاري.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم