رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024-2025 عام وأزهر ووافدين

رابط التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024-2025 عام وأزهر ووافدين

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني فتح باب التقديم للاتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي 2024-2025 للناجحين في الشهادة الإعدادية.

وكشفت الوزارة قبل أيام عن الحدود الدنيا للقبول في مدارس التكنولوجيا التطبيقية المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

ويستمر التقديم للمدارس حتى يوم 20 يوليو الجاري، علما بأن القبول يتم على أساس المجموع في الشهادة الإعدادية وبعد اجتياز اختبارات القبول.

لينك التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024

يمكن التقديم للحاصلين على الإعدادية العامة عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من هنـا، أو لطلبة الأزهر والوافدين من هنـا.

وتتبع مدارس التكنولوجيا التطبيقية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يدرس فيها الطلبة لمدة 3 سنوات بالمجان كما في المدارس الحكومية.

وتقوم مدارس التكنولوجيا التطبيقية على شراكة بين وزارة التربية والتعليم والقطاعين الخاص والعام، لإعداد خريجين مؤهلين للعمل بسوق العمل.

وتتكون المناهج الدراسية بمدارس التكنولوجيا التطبيقية من 3 محاور، هي العلوم الأساسية والثقافية، والعلوم الفنية في مجال التخصص، والتدريب العملي.

وبعد التخرج يتاح للطالب الالتحاق بسوق العمل مباشرة، أو الالتحاق بالجامعات التكنولوجية، أو الالتحاق بالمعاهد الفنية، أو الالتحاق بالجامعات المصرية بعد إجراء معادلة.

ويحصل الطالب على بعض المميزات بالالتحاق بهذه المدارس وتشمل الحصول على شهادة مصرية معتمدة، والحصول على شهادة خبرة من الشريك الصناعي، والتدريب العملي أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي، وفرص التعيين بشركات ومصانع الشريك الصناعي بعد التخرج، ومكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي.​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011