رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد غلق المحلات يوم الخميس بعد قرارات الإغلاق الجديدة لترشيد استهلاك الكهرباء

مواعيد غلق المحلات يوم الخميس بعد قرارات الإغلاق الجديدة لترشيد استهلاك الكهرباء

يتساءل عدد كبير من المواطنين عن مواعيد غلق المحلات في يوم الخميس، خلال فترة العمل بالقرارات الجديدة للإغلاق.

مواعيد حظر المحلات الجديدة

فقد أصدر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي قرارا رسميا بتعديل مواعيد غلق كافة المحلات التجارية في مصر اعتبارا من مطلع شهر يوليو 2024.

حيث من المقرر أن يتم الإغلاق في تمام الساعة 10 مساءً، وذلك ضمن الخطة التي تتبعها الدولة في ترشيد استهلاك الطاقة وتخفيف أحمال الكهرباء.

وذلك باستثناء المطاعم ومحلات بيع الخضروات والفواكه والبقالة والسوبر ماركت وأسواق الجملة، حيث تعد تلك الأنشطة ذات وضع خاص، فالمواطن يحتاج إليها بشكل مستمر.

لذا فقد قرر المجلس إغلاق تلك الأنشطة في تمام الساعة 1 صباحا بعد منتصف الليل، أما الصيدليات فإنها يسمح لها بالعمل على مدار 24 ساعة.

وعملت وزارة التنمية المحلية على تنفيذ ذلك القرار بشكل صارم على كافة المحال، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم الخميس 26 سبتمبر المقبل.

مواعيد إغلاق المحلات يومي الخميس والجمعة

أما في يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، فإنه يتم مد مواعيد الغلق للمحلات التجارية، وكذلك في أيام الإجازات والأعياد الرسمية.

وبالتالي فإنه سيتم غلقها في تمام الساعة 11 مساءً بدلا من الساعة 10 مساءً في باقي الأيام.

وهذا يعني أن تخفيض مدة العمل للمحال في كل من الخميس والجمعة تتمثل في ساعة واحدة فقط، مقارنة بالمواعيد الصيفية التي كان يتم العمل بها.

كما يتم تمديد مواعيد غلق المولات يومي الخميس والجمعة بحيث تكون في الساعة 1 صباحا، أما التيك اوي فإنه يغلق في يومي الخميس والجمعة في تمام الساعة 1 صباحا أيضا.


 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام