رئيس التحرير أحمد متولي
 حاصل على سياحة وفنادق.. الرقابة تنشر بيانات وزير التعليم محمد عبد اللطيف

حاصل على سياحة وفنادق.. الرقابة تنشر بيانات وزير التعليم محمد عبد اللطيف

نشرت هيئة الرقابة الإدارية السيرة الذاتية للوزراء الجدد الذين، أدوا اليمين الدستورية أما رئيس الجمهورية نهاية الأسبوع الماضي، وعلى رأسهم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور محمد عبد اللطيف.

وتضمنت السيرة الذاتية الخاصة بوزير التربية والتعليم، مؤهلاته الدراسية، والدرجات العلمية التي حصل عليها، بعد حالة من الجدل الواسع التي نشأت على وسائل التواصل الاجتماعي حول مؤهلاته.

السيرة الذاتية لوزير التعليم محمد عبد اللطيف

  • من مواليد 1972/6/20.
  • حاصل على بكالوريوس سياحة وفنادق.
  • حاصل على ماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورنس بالولايات المتحدة الأمريكية.
  • حصل على الدكتوراة بنظام التعليم عن بعد في إدارة وتطوير التعليم جامعة كارديف سيتي.
  • خبرة 25 عامًا في مجال التربية والتعليم وإدارة الشركات والكيانات والمنصات التعليمية، من خلال المشاركة والإشراف والإدارة لنحو 16 مدرسة، تقدم خدمات تعليمية لـ 15 ألف طالب بالقاهرة والمحافظات.
  • تقديم الأنشطة التعليمية والتدريبية المباشرة والإلكترونية والمعلم والطالب لخدمة نظم التعليم العام والخاص.
  • عضو مجلس إدارة لعدد من شركات تطوير التعليم الدولية.

السيرة الذاتية لوزير التعليم

​​​​​​​

جدل حول مؤهلات وزير التعليم

وقد ثارت حالة من الجدل الواسع حول مؤهلات وزير التعليم عقب أدائه اليمين الدستورية أما رئيس الجمهورية يوم الأربعاء الماضي، إذ اكتشف بعض المحللين الاستقصائيين أن الجامعة التي منحت وزير التعليم الجديد درجة الدكتوراة هي جامعة وهمية ولا وجود لها على أرض الواقع، وتبيع الشهادات العلمية مقابل مبالغ مالية كبيرة.

لم يكتف الأمر عند هذا الحد، فقد شكك البعض في درجة الماجستير التي حصل عليها محمد عبد اللطيف، قائلين إن جامعة لورانس الأمريكية لا تمنح درجات الماجستير، وهناك جامعة أخرى شبيهة لها تحمل اسم لورانس للتكنولوجيا، ولكن السيرة الذاتية الخاصة بالوزير تحمل اسم الجامعة الأولى التي لا تمنح درجات الماجستير.