تسريب امتحان الكيمياء الثانوية العامة 2024 وزارة التعليم تكشف الحقيقة

تسريب امتحان الكيمياء الثانوية العامة 2024 وزارة التعليم تكشف الحقيقة

خلال الساعات القليلة الماضية انتشرت أنباء حول تسريب امتحان الكيمياء قبل بدء لجان الثانوية العامة 2024، وقبل ساعات من بدء الاختبار.

تسريب امتحان الكيمياء 

ونشرت عدد من الجروبات والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة الخاصة بالغش الإلكتروني صورا يزعمون أنها خاصة بامتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي.

ومن المقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة امتحان الكيمياء صباح اليوم السبت الموافق 6 يوليو 2024، في تمام الساعة 9 صباحا.

وكتب أحد الأشخاص على تلك المجموعات الامتحان معانا، تعبنا عشان نوصل لأي حد في الكنترول عشان نعرف نجيب الامتحان قبل اللجنة.

وبشأن هذا الأمر ردت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ما يزعم بشأن تسريب امتحان الكيمياء قبل بدء لجان الثانوية العامة 2024.

ونفت الوزارة أن تسرب أي من امتحانات الثانوية العامة قبل بدء الامتحان، مؤكدة أنه لا يمكن تسريب أي امتحان قبل بدء اللجنة.

وأشارت إلى أنه لا يمكن لأحد الاطلاع على أسئلة امتحانات الثانوية العامة لكونها مؤمنة بالكامل، وما ينشر على صفحات الغش الهدف منه النصب والاحتيال على الطلاب وأولياء الأمور لجمع الأموال.

ومع بدء اللجان تم تسريب امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي عبر صفحات وجروبات الغش الإلكتروني من خلال تصوير أحد الطلاب لبعض الأسئلة ونشرها على السوشيال ميديا.

وتحقق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن تداول بعض أسئلة امتحان الكيمياء للصف الثالث الثانوي على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد دقائق من بدء اللجان.

ويمتحن طلاب الثانوية العامة 2024 اليوم السبت، امتحان مادة الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.

وينطلق الامتحانين في تمام الساعة 9 صباحا ويستمر حتى الساعة 12 ظهرًا.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم