هل رأس السنة الهجرية إجازة رسمية في السعودية؟

هل رأس السنة الهجرية إجازة رسمية في السعودية؟

كثير من الأشخاص يتساءلون عن هل رأس السنة الهجرية إجازة رسمية في السعودية؟ أم لا؟ وذلك مع اقتراب حلول بداية السنة الجديدة.

هل رأس السنة الهجرية إجازة رسمية في السعودية؟ 

وتبدأ السنة الهجرية الجديدة بعد عدة أيام، مع نهاية شهر ذي الحجة وبداية شهر محرم خلال الأيام القليلة المقبلة.

 يتساءل كثير من الأشخاص بشأن هل رأس السنة الهجرية إجازة رسمية في السعودية، حيث ينتظره كثير من عدد كبير من البلاد العربية والإسلامية.

ونجيب لكم في هذه السطور عن هل رأس السنة الهجرية إجازة رسمية في السعودية؟

ويريد المقيمين في المملكة العربية السعودية والمواطنين معرفة هل رأس السنة الهجرية إجازة رسمية في السعودية؟حتى يتعرفوا هل سيكون يوم عمل طبيعي في المملكة أم إجازة رسمية وعطلة.

ويعلن مركز الفلك الدولي في المملكة العربية السعودية، عن بداية شهر المحرم أول شهور السنة الهجرية في المملكة العربية السعودية وبعض الدول العربية الأخرى يعد نهاية شهر ذي الحجة.

وأعلنت عدد من الدول أن رأس السنة الهجرية إجازة رسمية من تلك الدول مصر والإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية.

ويعد يوم التأسيس هو أول إجازة في السنة الهجرية بالمملكة العربية السعودية، ثم يأتي عيد الفطر في الأول من شوال، وكذلك إجازة عيد الأضحى في العاشر من ذي الحجة.

وإجابة سؤال هل رأس السنة الهجرية إجازة رسمية في السعودية؟ هي لا، حيث أن السنة الهجرية ليست إجازة رسمية في السعودية وهو يوم عمل طبيعي 

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم