صعوبة امتحان الكيمياء.. الوزارة تتخذ إجراء عاجلا

صعوبة امتحان الكيمياء.. الوزارة تتخذ إجراء عاجلا

شكى الكثير من طلال الثانوية العامة، من صعوبة امتحانات مادة الكيمياء التي أدوها السبت 6 يوليو، لتتخذ وزراة التربية والتعليم إجراء عاجلا بشأن ذلك.

وقد راجعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نماذج أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024، وأعلنت النتيجة التي توصلت إليها بعد تلك المراجعة.

الأسئلة مطابقة للمواصفات

وقالت الوزارة بعد أن راجعت أسئلة امتحانات الكيمياء: إنه لا يوجد أي أخطاء، وأن الأسئلة مطابقة لمواصفة الورقة الامتحانية، كما أنها تنطبق مع المستويات العقلية لمختلف الطلاب، فالأسئلة خاطبت العقليات البسيطة والمتوسطة والعليا.

شكوى الطلاب من امتحان الكيمياء

وقد شهدت لجان امتحانات الكيمياء للثانوية العامة 2024، شكوى الكثير من طلاب الشعبة العلمية الذي أدوا الامتحان، ليؤكد الكثير منهم أن أسئلة الكيمياء تحتوي على أفكار صعبة وغريبة، وبها ألغاز.

وأضافوا أن مستوى الامتحان يفوق مستوى الطالب المتميز ويصل لمستوى المعلم، وذلك بوجود 20% من الأسئلة طويلة، بالإضافة إلى 30% من الأسئلة صعبة، بما يعنى أن 50% من مستوى الأسئلة صعب ويحتاج إلى تركيز وفهم شديدين.

وخرج العديد من طلاب الثانوية العامة عقب امتحانات الكيمياء يبكون، وانهار بعضهم الآخر.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم، كشفت أن طلاب الشعبة العلمية الذين أدوا امتحانات مادة الكيمياء وصل عددهم الإجمالي إلى 516918 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى إجمالى 192596 طالبا وطالبة، من الشعبة الأدبية أدوا امتحانات الجغرافية السبت 6 يوليو الجاري.