أول قرار لوزير التموين بعد اجتماعه مع رئيس الوزراء

أول قرار لوزير التموين بعد اجتماعه مع رئيس الوزراء

كشف الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، السبت عن أهم المحاور التي تعمل عليها الوزارة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف في مداخلة هاتفية عبر شاشة «إكسترا نيوز» أن اجتماعه الأول بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقب تأديته اليمين الدستورية، دار حول عدد من المحاور الرئيسية الهامة.

أول قرار لوزير التموين

وأوضح «فاروق» أن أهم ما تعمل عليه وزارة التموين خلال الوقت الحالي، هو توافر السلع في الأسواق وضبط أسعارها، مشيرًا إلى أنه لا مانع من فرض تسعيرة جبرية على بعض السلع الأساسية، في حال تطلب الأمر ذلك.

وفي اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء، ركز وزير التموين على أن الوزارة في عهدها الجديد، تُولي اهتمامًا بالغًا بضبط الأسعار، وتقديم خدمات مبتكرة للمواطنين خلال الفترة المقبلة.

وبين أن هذه الملفات يتم العمل عليها، من خلال جهود مكثفة، تُبذل لضمان توافر السلع، وتحقيق الاستقرار في أسعارها، جنبا إلى جنب مع مراقبة تحركات السوق بشكل دقيق، وهو ما يحدث بالفعل منذ مارس الماضي.

تكليف من رئيس الوزراء

وأشار شريف فاروق إلى أن هناك تكليفات من رئيس الوزراء، بالتنسيق مع آلية الحوار الوطني، بخصوص ملف الدعم، وذلك يجري بالتنسيق الكامل مع جميع الوزارات والجهات المعنية بذلك الملف.

كما أكد أن إيصال الدعم لمستحقيه هو أولوية تحتل مركزا هاما داخل الوزارة، لافتا إلى أنّ مع تلك الجهود المبذولة سيشعر المواطن بتحسن في الأسعار خلال فترة قريبة.