كلمة أبو عبيدة اليوم بعد 9 أشهر كاملة من الحرب (فيديو)

كلمة أبو عبيدة اليوم بعد 9 أشهر كاملة من الحرب (فيديو)

ظهر الناطق باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، أبو عبيدة، في مقطع مصور، اليوم الأحد، لأول مرة منذ فترة طويلة، لتوضيح آخر مواقف الذراع العسكري لحماس من العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 9 أشهر.

فيديو أبو عبيدة

قال أبو عبيدة في افتتاح كلمته: «9 أشهر مضت منذ بدء معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر ولا يزال شعبنا يتعرض للعدوان النازي الصهيو أمريكي وللإبادة الجماعية كعقاب له على تمسكه بأرضه ومقدساته وممارسته لحقه الطبيعي وواجبه في المقاومة لاسترداد حقوقه وطرد محتليه».

وأضاف: «9 أشهر نذكر بعدها العالم أن طوفان الأقصى لم يكن بداية التاريخ لعملنا المقاوم ولا لعدوان الاحتلال، بل مثل الانفجار في وجه العدو لما سبقه من عقود قهر وظلم وعدوان من عصابات صهيونية طال البشر والحجر والشجر والمقدسات، وبلغ ذروته مع حكومة صهيونية تهاجر بعدم الاعتراف بوجود شعب فلسطيني، وتمارس التطريف الممنهج في الضفة والقدس وغزة، وتحرض على المتواجدين في الداخل».

وتابع: «إن فهم شعبنا لطبيعة هذه المعركة وعملية طوفان الأقصى هو ما تعكسه استطلاعات الرأي المستقلة التي أظهرت بعد شهور طويلة من العدوان كيف ان شعبنا في غزة والضفة يؤكد بشكل كاسح عملية طوفان الأقصى ويلتف حول مقاومته».

وقال: «9 أشهر وما كلت مقاومتنا ولا لانت ولا استكانت إذ لا زلنا نقاتل في غزة بلا دعم أو إمداد خارجي بالسلاح والعتاد ولا زال شعبنا يصمد بلا غذاء ولا ماء ولا دواء وتحت حرب إبادة مجرمة ظالمة، لتدخل غز التاريخ من أعظم أبواب المجد كأعظم نموذج حرية عرفته البشرية في العصر الحديث ومردسة ملهمة لكل حر ومقاوم وإنسان في العالم».

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011