السيرة الذاتية لهشام أبو النصر محافظ أسيوط الجديد.. تاريخ إداري طويل

السيرة الذاتية لهشام أبو النصر محافظ أسيوط الجديد.. تاريخ إداري طويل

باشر محافظ أسيوط الجديد، اللواء الدكتور هشام أبو النصر، مهامه في ديوان عام المحافظة، بتوجيه رسالة إلى القيادات التنفيذية وأعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم «كلكم راع، وكلكم مسئول عن رعيته».

وتلقى الدكتور هشام أبو النصر، التهاني بتوليه المنصب في التشكيل الجديد للحكومة، وعبر المحافظ عن اعتزازه وتقديره للقيادة السياسية في اختياره وأنه سيقوم ببذل جهده لتنفيذ توجيهاتها.

من هو محافظ أسيوط الجديد اللواء هشام أبو النصر؟

تدرج اللواء هشام أبو النصر في المناصب بجهاز الشرطة، بداية من تولي منصب مأمور قسم شرطة الوايلي، ومدير شرطة المرافق في العاصمة، ثم مساعدًا لمدير أمن القاهرة للشئون المالية.

تولى محافظ أسيوط الجديد بعد ذلك منصب مدير أمن القاهرة لقطاع شرق، ثم مدير أمن مطروح، وشارك في الاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية.

في وقت لاحق، تولى أبو النصر منصب مدير أمن الجيزة، كما شغل منصب مدير الإدارة العامة لشرطة المرافق في مديرية أمن القاهرة وذلك قبل أن يقوم بتولي منصب مدير أمن القاهرة بين يوليو 2019 حتى يوليو 2020.

وصل أبو النصر في جهاز الشرطة إلى منصب مساعد وزير الداخلية، وينسب إليه القيام بدور بارز في هذا المنصب، يتمثل في السيطرة على الحريق في كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة في القاهرة، خلال شهر أغسطس 2022.

يشار أن اللواء هشام أبو النصر تولى منصب محافظ أسيوط بعد اللواء عصام سعد، وهذا خلال حركة التغييرات في المحافظات بينها القاهرة، وشمال سيناء، والغربية، وكفر الشيخ، والإسماعيلية، والسويس، والإسكندرية، والأقصر.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011