مفاهيم علم النفس والاجتماع تالتة ثانوي 2024.. اطلع عليها قبل الامتحان

مفاهيم علم النفس والاجتماع تالتة ثانوي 2024.. اطلع عليها قبل الامتحان

ينشر «شبابيك» ورق مفاهيم مادة علم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة بالقسم الأدبي، للعام الدراسي 2024/2023.

مفاهيم علم النفس والاجتماع للصف الثالث الثانوي 2024

ويتطلع جميع طلاب الصف الثالث الثانوي 2024، للإطلاع على كتيب المفاهيم التي تقوم بنشره وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في كل المواد، قبل خوض الامتحانات النهائية.

حيث يمكن لطلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي الاستعانة بورق المفاهيم لكل مادة أثناء امتحانات نهاية العام، واستخدامه داخل اللجان الامتحانية بدلا عن الكتاب المدرسي.

جدير بالذكر أنه يوجد ورق مفاهيم في كل المواد بالثانوية العامة منها مادة علم النفس والاجتماع، وهو ما سيمكنك الإطلاع عليه من الصور المرفقة بالموضوع.

 

كراسة مفاهيم علم نفس والاجتماع للثانوية العامة 2024

وقد اشتمل كتيب مفاهيم مادة علم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة 2024، على العديد من التعريفات والنقاط المهمة في كل الوحدات والدروس المقررة بالمنهج.

وجاء في ورقة المفاهيم ما يلي:

  • المفهوم الفلسفي للذكاء: يرى أرسطو أن النفس الدنيا هي التي تقوم بالوظائف الحيوية التي تقوم بها كل الكائنات الحية «النبات والحيوان والإنسان»، أما العقل فيتميز به الإنسان عن غيره من الكائنات، والعقل أرقى صور النفس الذي يتحكم في ذكاء الإنسان وتفكيره.

  • المفهوم البيولوجي: الذي يرى وجود جانبين للحياة العقلية، هما الجانب المعرفي والجانب الوجداني، ووظيفتهما الأساسية مساعدة الكائن العضوي على التكيف، بطريقة أكثر فاعلية.

  • المفهوم الاجتماعي: يشير إلى قدرة الفرد على التفاعل مع الآخرين.

  • المعنى النفسي للذكاء: حيث يعرفه ثيرمان بأنه القدره على التفكير المجرد.

ويمكنك الإطلاع على باقي ورقة مفاهيم علم النفس والاجتماع للصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2024/2023 من خلال الصور التالية:

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام