مخاوف في مصر بسبب ثوران بركان في إيطاليا.. كيف يؤثر علينا؟

مخاوف في مصر بسبب ثوران بركان في إيطاليا.. كيف يؤثر علينا؟

ثار بركانان أحدهما في جزيرة صقلية والآخر في إحدى مناطق إيطاليا، مما أدى إلى مخاوف بشأن تأثيرهما على مصر وبعض دول إفريقيا.

أحد البركانين يسمى «إنتا» ويقع في جزيرة صقلية، والآخر يسمى بركان «سترومبولي» ويقع في إيطاليا.

انبعاثات البركانين وصلت إلى مصر

وقد قال بعض خبراء الأرصاد الجوية إن انبعاثات البركانين، قد وصلت بالفعل إلى شرق لبيبا وشمال أفريقيا، وحدود مصر الشمالية الغربية.

وقالت بعض وسائل الإعلام إن تأثيرات ثاني أكسيد الكبريت التي نتجت عن ثورة البركانين، ظهرت في مصر بشكل كبيرن ولا زالت مستمرة حتى الثلاثاء المقبل.

وأضافت أنّ تلك التأثيرات تؤدي إلى ارتفاع كبير في نسبة ثاني أكسيد الكبريت في الدلتا والقاهرة، وشمال الصعيد وسيناء، وشمال الصحراء الغربية وواحة سيوة.

ويستمر انتقال الغاز الضار إلى تلك المناطق وغيرها تبعًا لحركة الرياح.

 

ثوران بركان في جزيرة صقلية يؤثر على #مصر وشمال إفريقيا.. تقارير طبية تحذر أصحاب أمراض الجهاز التنفسي #العربية pic.twitter.com/tRcMcXx9w2 — العربية مصر (@AlArabiya_EGY) July 8, 2024

تأثير ثاني أكسيد الكبريت على الناس

وبين أطباء أنّ استنشاق غاز ثاني أكسيد الكبريت يؤثر سلبيا على أصحاب أمراض الجهاز التنفسي وقد يؤدي استنشاقه إلى تفقام الرئة المزمنة.

كما يزيد من خطر التّعرّض لمشاكل صحيّة عديدة، أهمها السّكتة الدّماغيّة، وأمراض القلب، والذين يعانون من الرّبو، بالإضافة إلى تسببه بزيادة نسبة الإصابة بسرطان الرّئة والوفاة المبكّرة، وقد يؤدّي إلى صعوبة في التنّفس وخاصّةً للذين يعانون من حالات مزمنة.