رئيس التحرير أحمد متولي
 امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024.. دليل الحصول على الدرجة النهائية

امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024.. دليل الحصول على الدرجة النهائية

خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم السادس من امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة الدور الأول 2024 لطلبة الشعبة العلمية لاختبار مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة.

وقررت الجهة المسؤولة عن وضع جداول الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة بالوزارة أن يكون امتحان مادة الجيولوجيا قبل الأخير هذا العام.

وفي السطور التالية، يقدم موقع «شبابيك» دليلا شاملا لأداء طلاب وطالبات القسم العلمي بالصف الثالث الثانوي اختبار مادة الجيولوجيا، بما يضمن حصولهم على الدرجة النهائية.

موعد امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024

حسب الجدول الرسمي المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم، تعقد لجنة اختبار مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة للصف الثالث الثانوي يوم صباح يوم الأربعاء الموافق 9 يوليو 2024.

وكما هو متبع في جميع الامتحانات، يبدأ زمن الإجابة على أسلة امتحان مادة الجيولوجيا في تمام الساعة التاسعة صباحا، على أن ينتهي بحلول 12 ظهرا.

وحددت وزارة التربية والتعليم 3 ساعات كزمن للإجابة على امتحان الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي الدور الأول 2024، ويفتح باب خروج الطلاب من اللجان بعد منتصف الوقت، أي بعد ساعة ونصف.

وتتيح المدارس دخول الطلاب إلى اللجان قبل بداية زمن الإجابة بنصف ساعة لإنهاء إجراءات تسلم نموذج بابل شيت وكتابة البيانات، تنفيذا لتعليمات وزير التربية والتعليم.

نظام امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024

تواصل وزارة التربية والتعليم إجراء امتحانات شهادة الثانوية العامة بنظام البابل شيت، حيث ستكون هناك كراسة للأسئلة، وأخرى للإجابات.

وفي الشرح المنشور على قنوات الوزارة عبر الإنترنت، تكون الإجابة من خلال تظليل الطالب على الاختيار الذي يعبر عن الإجابة الصحيحة؛ لإتاحة تصحيح الأوراق إلكترونيا، بما يضمن حصول كل طالب على حقه، ويتوافق مع مبدأ تكافؤ الفرص.

وينتمى اختبار الجيولوجيا إلى فئة الامتحانات التي تعقد بنظام الكتاب المفتوح، حيث سيتسلم الطالب كتيب مفاهيم في بداية اللجنة، يحتوي على ما يلزم لاستخراج نواتج التعلم، وبالتالي تقديم إجابات صحيحة.

وتحتوي ورقة المفاهيم الخاصة بمادة الجيولوجيا على أهم القواعد والقوانين المستخدمة في حل الأسئلة.

مواصفات امتحان الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2024

يبلغ عدد أسئلة الجيولوجيا والعلوم البيئة 46 سؤالا، منها سؤالين مقاليين عن كل سؤال درجتين.

وبالنسبة للأسلة الموضوعية على شكل الاختيار من متعدد فعددها 44، منها 32 سؤالا بدرجة واحدة و12 سؤالا بدرجتين.

مراجعة جيولوجيا ثانوية عامة 2024

ويمكن الاطلاع على مراجعات مادة الجيولوجيا من خلال مذكرات ومقاطع مصورة في جميع أجزاء المنهج على النحو التالي:

نماذج امتحانات الجيولوجيا تالتة ثانوي 2024

ويفيد التدريب على أداء الاختبارات في التعرف على شكل الأسئلة وطريقة الإجابة على كل منها، وفيما يلي نماذج لن يخرج عنها امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة:

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011