رئيس التحرير أحمد متولي
 فيلم

فيلم


قصة فيلم الرعب الحقيقي Gog and Magog مبني على نصوص يهودية

نشرت شركة LoneLion  أول لقطات لفيلم الرعب Gog and Magog، والذي سيتم طرحه في يناير 2025، وهذا من خلال فيديوهين على قناتها على اليوتيوب عكست قصة الفيلم.

واجه فيلم جوج ومأجوج صدى من جمهور الأفلام الأجنبية وخاصة الرعب منها، معلقين أنه رعب حقيقي وواقعي، فما هي قصته؟

 

قصة فيلم Gog and Magog

وكشفت لقطات الفيلم عن عدد من الكائنات غريبة الشكل قريبة من أشكال البشر بأسنان حادة وعيون مغمورة بأعداد كبيرة في كهوف، وهم في الحقيقة بشر ولكنهم تطوروا بسبب حصارهم داخل كهوف وجبال تحت الأرض، إلى أن ظهروا وتجمعوا بشكل كبير مثل الرمال على شاطئ البحر، وهم قوم جوج من أرض مأجوج، والتي تعبر عن قوة تصعد إلى الشمال، بناء على ما ورد في مخطوطات قديمة.

كما تدور أحداث الفيلم عن هذا القوم الذي سيلتهمون البحيرة بأكملها وجعلها جافة، وأنهم ينوون على هلاك جميع سكان الأرض، الذين يخشون منهم بسبب ما حل من دمار بسببهم وبسبب الكارثة التي تسببوا فيها، ثم يعود الملك لينقذهم من الهلاك.

ويظهر الفيديو التشويقي الثاني لفيلم Gog and Magog تدمر المباني الحديثة، وهذا بناء على ما ورد في الديانة اليهودية والمسيحية على لسان نبي مبجل يدعى "حزيقيال" والذي قال في سفره رقم 38: 8: "وبعد أيام كثيرة تدعون للسلاح، وفي آخر السنين تغزوون أرضًا استعادت من الحرب"، ويظهر الفيلم عدد من العائلات المشردة والتي تتقاسم بقايا الطعام.

 

كما ينذر الفيلم بعاصفة كبيرة تحطم كل شيء، وأن ظهور قوم Gog هو أكثر ما سيواجه البشرية على الأطلاق، الذي سيحاربه الجيوش والمواطنين حتى بأسلحة بدائية، وأنهم سيقوموا بافساد الأرض واستغلال مواردها.

 

يطرح الفيديو الثالث الذي نشرته الشركة المنتجة عن قوم جوج فقط وعن سلوكياتهم، وعن أشكالهم بالتوضيح فهم قوم بهيئات مختلفة مشوهة.

يطرح فيلم جوج ومأجوج ضمن سلسلة Return Of King وهو آخر حلقات السلسلة، من قبل شركة LoneLion   التي تتخصص في تنفيذ الأفلام باستخدام الذكاء الاصطناعي AI.

يقوم بإخراج فيلم Gog and Magog زهير خان، ويقوم بدور البطولة النجم العالمي هيو جرانت في أول دور له في فيلم رعب.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام