رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار امتحان علم النفس اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024 للثانوية العامة.. آراء الطلاب

أخبار امتحان علم النفس اليوم الأربعاء 10 يوليو 2024 للثانوية العامة.. آراء الطلاب

يهتم الكثير من أولياء الأمور لمعرفة آخر أخبار امتحان علم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2024/2023، في سبيل الاطمئنان على أبناءهم وذويهم.

وقد زادت تساؤلات المواطنين عن أخبار امتحان علم النفس للصف الثالث الثانوي «أدبي»، مع بدء وقت اللجان الامتحانية يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024.

امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة 2024

فوفقا للجدول الرسمي المعلن عنه من قبل وزارة التربية والتعليم فإن طلاب الثانوية العامة، سيخوضون امتحان علم النفس يوم الأربعاء، في تمام الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 12 ظهرا، أي خلال مدة تقدر بنحو ثلاث ساعات.

ويأتي ذلك الاهتمام الكبير، من الحرص على حصول الطلاب على الدرجات النهائية في امتحان علم النفس، والذي يبلغ عدد أسئلته حوالي 46 سؤالا.

وتنقسم أسئلة امتحان علم النفس والاجتماع للثانوية العامة إلى قسمين أولا أسئلة مقالية وهي نحو سؤالين فقط، يقدر كل سؤال بدرجتين.

وثانيا الأسئلة الموضوعية التي تبلغ 44 سؤالا، وتقدر درجاتها بحوالي 56 درجة.

مستوى امتحان علم النفس اليوم

وحرص المعلمون والمعلمات لمادة علم النفس والاجتماع على الإطلاع على الامتحان لطمأنة أولياء الأمور على مستوى الامتحان، عبر العديد الصفحات والجروبات التعليمية.

وتحدث الكثير من المعلمين عن سهولة امتحان مادة علم النفس لهذا العام 2024/2023، وأنه في مستوى جميع الطلاب.

كما ذكر البعض أن الامتحان يتميز بالسهولة، لكنه في ذات الوقت يحتوي على بعض الأسئلة التي تميز الطالب المتفوق عن غيره، والذي تدرب بشكل جيد على العديد من نماذج الأسئلة، لكن الامتحان سهل بوجه عام.

وذكر عدد كبير من أولياء الأمور الذين خاض أبناؤهم الامتحان وخرجوا من اللجان، أن الكثير الطلاب يتحدثون عن سلاسة امتحان علم النفس للثانوية العامة 2024.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام