رئيس التحرير أحمد متولي
 خطة تخفيف الأحمال

خطة تخفيف الأحمال


آخر قرارات الشركة القابضة لكهرباء مصر .. هل ستنقطع مجددا؟

جاءت آخر قرارات الشركة القابضة لكهرباء مصر بوقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء على مستوى الجمهورية، وهذا بناء على تصريحات رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي في اجتماعه السابق بوزير الكهرباء والطاقة المتجددة، المهندس محمود عصمت.

وأكد في اجتماعه بضرورة وضع خطة لتوقف تخفيف الأحمال نهائيًا بنهاية عام 2024، مع رفع كفاءة مرفق الكهرباء والعمل على منع سرقة الكهرباء.

آخر قرارات الشركة القابضة لكهرباء مصر

يتابع الكثير من المواطنين عن كثب آخر قرارات الشركة القابضة لكهرباء مصر، وهذا للتعرف على متى توقف خطة تخفيف الأحمال وتوقف انقطاع الكهرباء لمدة ساعتين يوميًا.

وجاء هذا بعد توقف انقطاع الكهرباء يوم الثلاثاء الماضي الموافق 9 يوليو 2024، والذي كان توقف تجريبي لمعرفة قياس احتياجات الوقود الفعلية لإعادة تشغيل الكهرباء بشكل مستمر.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء أن التوقف الذي حدث يؤكد أن الحكومة تسير في تنفيذ وعدها في إيقاف التخفيف نهائيا قبل نهاية الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري.

كما صرح مصدر بوزارة الكهرباء في برنامج «يحدث في مصر» مع الإعلامي «شريف عامر» على قناة MBC مصر، أن خطة تخفيف الأحمال ستتوقف في الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، أي من المتوقع أن يتوقف خطة تحميل الكهرباء بدأ من يوم الإثنين 22 يوليو 2024.

كما صرح أن خطة وقف تخفيف الأحمال مستمرة من الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري حتى انتهاء فصل الصيف، فمن المتوقع عودة انقطاع التيار الكهربي مع حلول فصل الخريف بتاريخ 22 سبتمبر 2024.

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام