رئيس التحرير أحمد متولي
 زيادة المعاشات 2024

زيادة المعاشات 2024


زيادة المعاشات 2024.. 7 فئات مستحقة في شهري يوليو وأغسطس

اعلنت عدة نقابات عن زيادة المعاشات 2024 والتي تصرف كل ثلاثة أشهر، وهذا لمراعاة أصحاب المعاشات وأسرهم في ظل الظروف الاقتصادية الحالية، وذلك بداية من شهر يوليو الجاري وأغسطس القادم.

وبناء على ذلك هناك نقابات مهنية وفرت الزيادة الجديدة في المعاشات التي تصرف خلال هذه الأيام بداية من نقابة المعلمين، وهناك نقابات أخرى وافقت على الزيادة مؤخرًا فما هي؟.

 

زيادة المعاشات 2024

ستقوم سبعة نقابات مهنية برفع وزيادة المعاشات وهم نقابة المهن الطبية والتي تشمل نقابة الأطباء، أطباء الأسنان، الصيادلة، البيطريين، بجانب نقابة المعلمين، والمهندسين، ونقابة القراء.

زيادة المعاشات لنقابة المعلمين

تم صرف معاشات شهر يوليو لأعضاء نقابة المعلمين مضافة إليها الزيادة الجديدة وذلك في يوم الثلاثاء الماضي بتاريخ 9 يوليو، إذ تتوافر الأموال في ماكينات الصرف الآلي منذ ذلك الحين.

 

زيادة المعاشات لنقابة المهندسين

وافقة نقابة المهندسين المصرية على زيادة المعاشات مسبقًا في قرار منذ شهر مارس بزيادة قدرها 250 جنيهًا، وبدأ تطبيقها منذ شهر مايو، لتصبح قيمة المعاش 1600 جنيه بدلًا من 1350 جنيهًا، وسيتم صرفها في شهر يوليو الحالي.

زيادة المعاشات لنقابة القراء

وفقًا لقرار وزير الأوقاف لرفع الإعانة السنوية المخصصة لمعاشات نقابة القراء إلى 3 ملايين جنيه بدلا من مليونين، والتي يتم صرفها على أقساط متساوية في 4 أشهر من كل عام وهم (يناير – أبريل – يوليو – أكتوبر)، ومن المتوقع أن يتم استلام الزيادة الجديدة بداية من شهر يوليو الحالي.

 

زيادة المعاشات لنقابات المهن الطبية

تشمل نقابات المهن الطبية نقابة الأطباء والصيادلة والأسنان والبيطريين، والتي تطبق زيادة المعاشات التي قدرها 150 جنيهًا، مما يصل قيمة المعاش إلى 1500 جنيهًا بدلًا من 1350 جنيهًا.

وتصرف المعاشات كل ثلاثة أشهر، وهذا في منتصف الأشهر (فبراير – مايو – أغسطس – نوفمبر)، وبناء على ذلك سيتم صرف زيادة المعاش في منتصف شهر أغسطس القادم.

وصرح الأمين العام لاتحاد المهن الطبية، محمود علاء، أنه جاري دراسة مقترح نظام صرف المعاش ليصبح موعد صرفه شهريًا بدلًا من كل ثلاثة أشهر، بناء على رغبات الكثير من المستفيدين.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام