رئيس التحرير أحمد متولي
 اللعبة شهد سعيد

اللعبة شهد سعيد


من هي شهد سعيد؟ .. اشتهرت بعدم الإنسانية

صدر خطاب من اللجنة الأولومبية المصرية، الذي يرأسه ياسر إدريس، إلى اللجنة الأولومبية الدولية، للوقوف على موقف مشاركة شهد سعيد لاعبة الدراجات مع البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024.

وهذا برغم صدور قرار من اتحاد الدراجات المصري بإيقاف اللاعبة شهد سمير، وذلك بسبب أزمتها نتيجة مشاركتها في بطولة الجمهورية، وتسببها في إصابة زميلتها «جنة عليوة» خلال المنافسة، والذي نص على شطبها واستبعاها من السباق وغرامة 100 فرنك سويسري، ووقفها محليًا لمدة عام كامل من تاريخ حدوث الواقعة.

من هي شهد سمير؟

تعتبر اللاعبة شهد سمير ضمن لاعبي سباق الدراجات في المنتخب المصري، شاركت في عدد من البطولات كانت آخرها بطولة الجمهورية السابقة.

اشتهر اسم اللاعبة شهد سمير بعد تداول فيديو لها خلال مشاركتها في بطولة الجمهورية السابقة والتي أقيمت في شهر إبريل الماضي، والتي ظهر تعمد اللاعبة لإيقاع زميلتها في السباق «جنة عليوة» خلال آخر الأمتار في المنافسة، مما دفع الكثيرين من الجمهور بتلقيبها بعديمة الإنسانية أو الرحمة، نظرًا أنها لم تنظر للخلف ولو لحظة لتطمئن على زميلتها. 

وعادت تثير الجدل بعد نشر صورة رسمية للبعثة المصرية المشاركة في أولمبياد باريس 2024، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الجمعة الموافق 26 يوليو، وتنتهي يوم الأحد 11 أغسطس 2024.

مما أعاد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي للفيديو الخاص بها، وعادت أزمتها مع زميلتها، وطالبوا بعدم مشاركتها بسبب تلك الواقعة.

كما في تصريحات صحفية قال رئيس الاتحاد المصري للدرجات، وجيه عزام، أنه بالاتفاق مع لجنة الألومبياد رأوا أن المصلحة العامة تنص على مشاركة شهد سعيد، مع رفضنا لأي سلوكيات غير سلمية وحذرناها من أي خطأ في المستقبل.

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام