رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحان التفاضل والتكامل

تسريب امتحان التفاضل والتكامل


تسريب امتحان التفاضل والتكامل قبل توزيع الأوراق.. حقيقي ولا لا؟

تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أخبار تسريب امتحان التفاضل والتكامل، وهذا على جروبات الغش عبر «التليجرام» و«الفيسبوك».

إذ يخوض طلاب الثانوية العامة امتحان التفاضل والتكامل اليوم، وهذا بناء على جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 المعلن من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

حقيقة تسريب امتحان التفاضل والتكامل اليوم

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كل ما ورد عن تسريب امتحان التفاضل والتكامل في جروبات الغش، قبل توزيع أوراق الامتحان في لجان الثانوية العامة 2024.

وذكرت وزارة التربية والتعليم أن كافة الرسائل المنشورة التي يتداولوها على جروبات الغش على موقع التواصل الاجتماعي للرسائل القصيرة «التليجرام» و«الفيسبوك»، التي تدور حول تسريب امتحان التفاضل والتكامل قبل توزيعه  في اللجان اليوم، جميعها كاذبة.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تأمين ورقة أسئلة امتحان التفاضل والتكامل المخصص لطلاب شعبة علمي رياضة من طلاب الثانوية العامة 2024، وأن التأمين يتم بالتعاون مع الجهات الأمنية المعنية في الدولة بإجراءات لا يتمكن أحد من اختراقها مهما كان.

وحذرت وزارة التربية والتعليم طلاب الثانوية العامة من انسياقهم وراء جروبات الغش الإلكتروني، والتي تستمر في زعم تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 سواء امتحان التفاضل والتكامل اليوم أو امتحانات أخرى، وذلك بمقابل مادي للطلاب.

امتحان التفاضل والتكامل اليوم

يستمر امتحان التفاضل والتكامل للصف الثالث الثانوي 2024 اليوم لمدة ساعتين، بدءًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 11 صباحًا، ويخوضه طلاب شعبة علمي رياضة، ويعتبر هو الامتحان الوحيد لليوم من امتحانات الثانوية العامة 2024.

وينتظر طلاب شعبة علمي رياضة امتحانين آخرين ضمن جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، وهما امتحان الاستاتيكا (الرياضيات التطبيقية) يوم الأربعاء 17 يوليو، وامتحان الديناميكا في آخر يوم امتحانات الثانوية يوم السبت الموافق 30 يوليو 2024.

 

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام