رئيس التحرير أحمد متولي
 الدكتور عثمان شبارة

الدكتور عثمان شبارة


حق الدكتور عثمان فين.. تقطيع وجه طبيب من أقاربه

تعرض الدكتور عثمان إلى الإصابة بعاهة مستديمة على أيدي أحد أبناء جيرانه، الذين يستخدمون السلاح الأبيض والملوتوف وغيرها من الأدوات الخطرة، بمركز الشهابية التابعة لمدينة دمياط، وهذا بسبب مشكلة قديمة.

وتحت هاشتاج حق دكتور عثمان فين؟ تناولوا قصة الدكتور عثمان، وتعرضه لمحاولة انهاء حياته باتخدام «كاتر» الحادة، وأدى إلى تشوه وجهه وزراعه بجروح عميقة، مسببة لعاهة مستديمة.

سبب الحقيقي وراء حادثة الدكتور عثمان

يشهد للدكتور عثمان سمير محمد شبارة بأنه شاب هادئ ومحترم يعيش في مركظ الشهابية لمدينة دمياط، ولا يميل إلى اختلاق المشاكل أو الشجار وغيرها من أعمال البلطجة، ولكن تسببت مشكلة قديمة بين أفراد أسرته، أدى إلى تهجم قريبه عليه.

حيث ذكرت والدة البلطجي «عبد الرحمن» محاولة في الدفاع عن ابنها، في تعليق على منشور الحادث في إحدى الصفحات:"حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم وفي اولاد سمير شبارة البلطجية"، ناكرة أن ابنها هو البلطجي وانه ليس سبب لكل ذلك، وذكرت سبب المشاكل تشغيل ماكينة الترويس التي تصدر صوت زن طوال اليوم، ومع عمل المكبس والسنفرة، واستنكرت قائلة "أسألوا النجارين على مخاطر المكن ده" وحاولت جذب استعطاف الجمهور قائلة "ده احنا مش عارفين ننام ولا نعيش في بيتنا، بيقولوا انتوا مش عندكم تكييف اقفلوا على نفسكم وخلاص، ده يرضى مين ده الظلم بعينه".

 أدى تعليقها في إثارة استهجان المتابعين للقصة، ويروا أن السبب أقل أهمية، وكان عليهم الاتجاه إلى الحلول السلمية دون طرق الغدر، والبلطجة التي استخدمت مع الدكتور عثمان.

حادثة الدكتور عثمان شبارة

نشرت حادثة الدكتور عثمان على موقع التغريدات X تحت هاشتاج حق دكتور عثمان فين، ناشرين كافة الفيديوهات التي هاجم فيها البلطجي عبد الرحمن وهو قريب للدكتور عثمان، وهو خريج كلية الحقوق.

 

و ده فيديو البلطجي كان بيتهجم علي عيلة دكتور عثمان بالمولوتوف pic.twitter.com/1tkbJiGmRg — emann elbanna???????? (@EmanElb41291041) July 13, 2024

 

و هنا كان ماسك سلاح ابيض و بيحاول يتهجم علي بيت الدكتور pic.twitter.com/dK97VnPUe4 — emann elbanna???????? (@EmanElb41291041) July 13, 2024

 

والتي تدل على عدد هجمات متكررة بالسلاح الأبيض والملوتوف على منزل أسرة الدكتور عثمان، وكان آخرها الهجوم على الدكتور من الخلف، أثناء سيره مع شقيقته في إحدى الشوارع الضيقة من الميدان، وقام بضربه بسلاح حاد وهرب.

 

pic.twitter.com/0PyoTguIIy — emann elbanna???????? (@EmanElb41291041) July 12, 2024

 

وتوجه الدكتور عثمان وشقيقته لعمل محضر في المتعدي عليه، بعد اسعاف نفسه، فوجد أن جاره المتعدي عليه عبد الرحمن سبق وقام محضر فيه، وتم عرضهم على النيابة.

وخلال الساعات القليلة الماضية تم الإفراج على الدكتور عثمان شبارة، وحبس المتهم عبد الرحمن 4 أيام على ذمنة التحقيق، في تهمة الشروع في قتل الدكتور مع سبق الإصرار والترصد.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام