رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد ظهور النتيجة.. موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2024

بعد ظهور النتيجة.. موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2024

يترقب مئات الآلاف من الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الفني فتح باب التسجيل في تنسيق القبول في الكليات والمعاهد للعام الجامعي 2024-2025.

واعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور محمد عبداللطيف، نتيجة الدور الأول للدبلومات الفنية يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024.

وخلال الفترة التالية، والتي تسبق بداية العام الدراسي الجديد، تتولى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلحاق الطلبة بالكليات والمعاهد عن طريق مكتب التنسيق.

موعد تنسيق التعليم الفني 2024

كشفت مصادر بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن بدء التسجيل في تنسيق المعاهد والكليات للدبلومات الفنية 2024 سيكون خلال شهر سبتمبر المقبل.

وأوضحت المصادر أن التسجيل سيبدأ في هذا الموعد لأنه سيوافق الفترة اللاحقة للانتهاء من تنسيق الثانوية العامة بمراحله الثلاثة.

وأشارت المصادر إلى خضوع طلاب الدبلومات بأنواعها المختلفة تجاري، وزراعي، وصناعي، وفندقي، بنظاميها التعليمي 3 و5 سنوات إلى معادلات تمكنهم من الالتحاق بالكليات المتاحة لهم وفقا لعدد المقاعد التي أتاحها المجلس الأعلى للجامعات لهم في حالة اجتيازها.

يشار أن قانون التعليم الجامعي المصري يمكن الطلاب الحاصلين على شهادات الدبلومات الفنية بأنواعها من القبول بمجموعة من الكليات هي كلية الهندسة، وكلية الفنون الجميلة والتطبيقية، وكلية التمريض، وكلية الاقتصاد المنزلي، وكلية السياحة والفنادق، وكلية التربية، وكلية الآثار، وكلية الحقوق، والمعاهد العليا والمتوسطة.

​​​​​​​

ويتاح لكل طالب بالدبلومات الفنية 75 رغبة للالتحاق بالكليات والمعاهد كما طلبة شهادة الثانوية العامة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011